Home / فيسبوك يحذر مستخدميه: خطوة واحدة تؤدي إلى وقف حسابك

فيسبوك يحذر مستخدميه: خطوة واحدة تؤدي إلى وقف حسابك

يحتوي حساب “Facebook” الخاص بك على ثروة من المعلومات الخاصة، من بياناتك الشخصية إلى الصور، والتي بناء عليها يقوم العديد من الأشخاص بتأجير حساباتهم على Facebook مقابل المال، وفقًا لتقرير جديد من Buzzfeed.

كما تستغل العديد من الشركات تلك الحسابات لعمل الإعلانات على “الفيسبوك”، وبمجرد تأجير حساب؛ يمكن للذين يقومون بتشغيله، إنشاء صفحة جديدة والبدء في عرض الإعلانات عليها.

ومما يثير القلق- حتى إذا كان فيسبوك يحظر الحساب-؛ يمكن للشركات ببساطة الانتقال إلى حساب آخر مستأجر، وبدء العملية مرة أخرى.

وقال جون أميرزفاني ، وهو باحث أمني في ‘نوفتيتا’: إن الآلاف من الناس قد قاموا بالفعل بالتسجيل في هذه المخططات وفي المقابل حصلوا على الأموال.

وأوضح “أميرزفاني” أن لهذا الأمر خطورة ، حيث يمكنهم بسهولة سرقة ملفاتك الشخصية بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الصور الشخصية والسجلات الضريبية الإلكترونية والمعلومات المصرفية ، وما إلى ذلك”.

وصرح مدير فريق الإعلانات في “الفيسبوك” قائلا: “نتخذ إجراءات للعثور على الحسابات المتأثرة وإنهاؤها”، مضيفًا:”أن منح أي شخص آخر حق الوصول إلى حسابك على Facebook؛ لا يمكن أن يؤدي إلى اختراق معلوماتك فحسب ، بل يشكل انتهاكًا لشروطنا ويمكن أن يؤدي إلى تعليق حسابك”.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.