Home / “فيسبوك” يبدأ التحقق من منشورات “إنستغرام”

“فيسبوك” يبدأ التحقق من منشورات “إنستغرام”

يبدأ “فيسبوك”، هذا الأسبوع، اختباراً للتحقق من منشورات “إنستغرام”. وقال موقع “بوينتر” إنّ الصور والميمز المنشورة على “إنستغرام” والتي يحتمل تكون كاذبة ستُرسل إلى لوحة القيادة نفسها التي يستخدمها شركاء التحقق من الحقائق في “فيسبوك”، كـ “فاكت تشيك دوت أورغ” و”أسوشييتد برس”، والذين يقومون بتحديد الأخبار الكاذبة على فيسبوك حالياً. وإذا تم تصنيفها كمنشورات كاذبة، يصار إلى تقليصها بهدف الحدّ من انتشارها.

ولن تظهر المنشورات التي تم الإبلاغ عنها في تبويب “إكسبلور” (استكشف) أو في صفحات نتائج البحث عن الوسوم (هاشتاغ). مع ذلك، ستبقى تلك المنشورات تظهر على التايملاين في حال متابعة الحساب الذي نشرها مباشرةً.

ويختبر التطبيق أيضاً إضافة نوافذ منبثقة pop-ups تظهر عند البحث عن مواضيع مثل مكافحة التطعيم والمعروفة بنشرها معلومات خاطئة. وتشبه تلك الميزة مربع المعلومات التوضيحية التي بدأ “يوتيوب” بتقديمها.

وبدأت شراكات “فيسبوك” مع منظمات التحقق في ديسمبر/كانون الأةل 2016 في محاولة لمكافحة انتشار المعلومات الخاطئة على موقعها الرئيسي. منذ إطلاقها، نمت المبادرة لتشمل 52 منظمة شريكة في 33 دولة، بحسب موقع “ذا فيرج”. ووسّع موقع فيسبوك نطاقه ليشمل المجموعات التي يتم عليها مشاركة المعلومات الخاطئة بشكل متكرر.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.