الرئيسية / فيسبوك حذفت 32 حساب روجت للانتخابات الأمريكية متصلة مع روسيا

فيسبوك حذفت 32 حساب روجت للانتخابات الأمريكية متصلة مع روسيا

أعلنت فيسبوك عن حذفها 32 حساب وصفحة على شبكتها الرئيسية وكذلك إنستجرام كان لها صلة بالانتخابات الأمريكية في 2016 ويشبته في كونها متصلة بالحكومة الروسية، وقالت الشركة أن الحسابات التي قامت بحذفها تمثل حسابات وهمية لنشر معلومات مفبركة.
وثارت العديد من المشاكل حول الانتخابات الأمريكية الأخيرة، حيث أن الجدل صاحب ترشح وفوز دونالد ترامب بالانتخابات عام 2016، كما استمر بعدها بسبب الطريقة التي فاز بها بالرغم من الانتقادات الكبيرة التي كانت موجهة له.
وظهر قبل أشهر قليلة أن فيسبوك كانت سببًا في التأثير على الرأي العام الأمريكي من خلال استخدام بيانات المستخدمين للترويج للحملات الإعلانية، لا سيما بواسطة كامبريدج أناليتكا التي هزت فضيحتها شركة فيسبوك بسبب استخدام بيانات المستخدمين دون إذنهم والاستفادة منها في تقديم إعلانات تساهم في تغيير آرائهم حول الانتخابات.
لكن هذا الأمر لم يكن يقف عند ذلك الحد، فالشركة قالت الآن أنها أوقفت 32 حساب وصفحة مختلفة على شبكتها كانت تروج لمعلومات مزيفة للمستخدمين باستراتيجيات محددة متصلة مع Internet Research Agency الروسية والتي تمتلك علاقات وثيقة بالكرملين.
ولمحت الشركة إلا عدم معرفة هويات القائمين على الصفحات، لكنها قالت أنهم كانوا يستخدمون VPN لتغيير أماكنهم على الانترنت ويتبعون نفس أسلوب نشر البيانات، كما أنهم جميعًا متصلون مع الوكالة الروسية. وكانوا قد دفعوا نحو 11$ ألف عبر طرف ثالث لترويج لإعلاناتهم المشبوهة على الشبكة.
كانت فيسبوك قد أعلنت في وقت سابق أن هذه الإعلانات وصلت لنحو 126 مليون مستخدم أمريكي خلال الانتخابات الأخيرة، وهو ما يعني بشكل أو باخر تأثير الحكومة الروسية على آراء الأمريكيين.
تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme