Home / فيسبوك … أعطال متكررة وتليجرام المستفيد

فيسبوك … أعطال متكررة وتليجرام المستفيد

الكثير من المشكلات تعرض لها مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتطبيقه وواتساب خلال الأشهر القليلة الماضية، كان آخرها تعرض موقع التواصل وتطبيقه لعطل مفاجئ، الأربعاء.
 
شكاوى عملاء فيسبوك وواتساب تنوعت وتعددت خلال الفترات الماضية، كان أبرزها تعرض حسابات المستخدمين للاختراق مثلما حدث في أبريل/نيسان الماضي بعد انتهاك خصوصية 1.5 مليون حساب.
 
المشكلة الأكبر التي يواجهها فيسبوك هي خسائر العملاء والعزوف عن استخدام الموقع، كما حدث في مارس/آذار الماضي بعد أن تكررت الانقطاعات، وهو ما أدى في النهاية لانتقال 3 ملايين مستخدم من فيسبوك إلى “تليجرام”.
 
منذ ساعات قليلة، شهد موقع فيسبوك وتطبيقه واتساب عطلا في جميع أنحاء العالم، الأربعاء.
 
واشتكى مستخدمو فيسبوك وواتساب وأنستقرام من حدوث مشاكل تقنية أثناء استخدام منصات التواصل الثلاث، ما أثر في إرسال ورفع الصور.
 
وهو الأمر الذي تكرر كثيرا، كان أسوأها في مارس/آذار، حيث تعرض فيسبوك لأسوأ انقطاع في الخدمة على الإطلاق، بعد تعذر الوصول إلى فيسبوك وواتساب وأنستقرام لعدة ساعات، واستغرقت عودة الخدمة بالكامل أكثر من 24 ساعة، وهو ما دفع الشركة للاعتذار للمستخدمين.
 
ويتوقع فيسبوك فرض غرامة مالية عليه من قبل لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية تتراوح بين 3 و5 مليارات دولار، بسبب “ممارسات متعلقة ببيانات المستخدمين”، وقد أخذ الموقع هذا الأمر بالاعتبار في التقرير عن أرباحه.
 
وخلال العام الماضي تعرض فيسبوك لانتقادات كثيرة بعد الكشف عن سرقة البيانات الشخصية لعشرات ملايين المستخدمين بواسطة “كامبريدج أناليتيكا”، وهي شركة استشارية عملت في حملة دونالد ترامب الانتخابية لعام 2016.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.