الرئيسية / فيروس خطير يهدد الحواسيب حول العالم

فيروس خطير يهدد الحواسيب حول العالم

حذّر عدد من الخبراء في المجال المعلوماتي تابعين لشركة “Defiant” المتخصصة بأمن المعلومات من انتشار فيروس إلكتروني خطير يهدد الحواسب حول العالم.

وأوضح الخبراء أن “خطورة فيروس BabaYaga والذي قد يكون مصدره قراصنة إنترنت من روسيا، تكمن في قدرته على اختراق مختلف الحواسب وإيقاف عمل برامج مكافحة الفيروسات أو إزالة ملفاتها تماما من الأجهزة”.

كما يمكن لهذا النوع من الفيروسات أيضا اختراق أنظمة WordPress المخصصة لإدارة المحتوى الإلكتروني، والوصول إلى عدد من المواقع الإلكترونية والتحكم ببياناتها أو الوصول إلى بيانات حواسب مستخدميها.

وتجدر الإشارة إلى أن أنظمة “WordPress” لإدارة المحتوى الإلكتروني والتي يهددها هذا الفيروس تشغل أكثر من 20% من مواقع الويب في العالم، تستخدم لإدارة مختلف أنواع المواقع والمدونات عبر الشبكة العنكبوتية.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme