الرئيسية / علماء يبتكرون تقنية لتلافي خطر سخونة الأجهزة الذكية

علماء يبتكرون تقنية لتلافي خطر سخونة الأجهزة الذكية

قد تتسبب سخونة الأجهزة الذكية في عدم عملها بالكفاءة المطلوبة، وفي حالة عدم التوصل إلى حلول جديدة لإيقاف تلافي سخونة الأجهزة الذكية، فهذا يعني عدم القدرة على ابتكار وتصنيع أجهزة أفضل تتميز بقدرات أفضل من قدرات الأجهزة المتاحة.

وبحسب ما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، توصل فريق في الولايات المتحدة  إلى تقنية جديدة تعمل على خفض درجات الحرارة المرتفعة بالأجهزة الكهربائية باستخدام الزرنيخ السام.

يزعم الفريق البحثي أن هذه المادة تعمل على تقليل درجات حرارة الأجهزة بفاعلية كبيرة تكاد تضاهي فاعلية الماس، أكثر المواد قدرة على تخفيض درجات الحرارة.

وتعد عملية إخماد الحرارة داخل الدوائر الكهربائية الخاصة بالهواتف الذكية أمرًا غاية في الأهمية، حيث يعمل ارتفاع درجات حرارة الأجهزة الذكية بشكل عام على تلف المكونات الداخلية للجهاز وخفض سرعته وإحداث أعطال لبعض تطبيقاته، بالإضافة إلى إمكانية إيقاف العمل في أي وقت أثناء الاستخدام.

وحول هذه التقنية الجديدة تحدث الدكتور بينغ لف، مدير الفريق البحثي التابع لجامعة تكساس في دالاس الأمريكية: “لا يمكن استخدام المعادن الكبيرة لتبريد مثل هذه الأجهزة الصغيرة، حيث يصعُب استخدام مراوح التبريد نظرًا لأنها تشغل حيزًا كبيرًا، لذا كل ما كنا نحتاج إليه هو مادة شبه موصلة غير مكلفة تستطيع العمل على خفض درجات الحرارة”.

ويزعم هذا الفريق البحثي أن التقنية الجديدة التي تعمل من خلال عنصر البورون المبلور غير الفلزي بالإضافة إلى الزرنيخ غير الضار سوف تنجح في تلافي خطر سخونة الأجهزة الذكية الصغيرة.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme