الرئيسية / عادات في بريدك الإلكتروني تجعل أصدقاءك يكرهونك

عادات في بريدك الإلكتروني تجعل أصدقاءك يكرهونك

مع التطور السريع للهواتف الذكية، تغير نمط الاتصالات في المجال الشخصي والمهني على حد سواء، حيث يتم استخدام كل من واتس آب وفيس بوك وiMessage وGoogle Hangouts للتواصل، ويبقى البريد الإلكتروني أيضا رغم التطور أسلوبا ثابتا لأكثر المستخدمين.

وتتسلل العلاقات غير الرسمية إلى رسائل البريد الإلكتروني فيما توجد 3 عادات تسبب عدم ارتياح الأصدقاء في المراسلات وهي:

وضع العلامة
فكر قبل استخدام كلمة “عاجل”. لا يعني مجرد الإلحاح بإرسال بريد إلكتروني أن المستلم يحتاج رؤيته على وجه السرعة. كن حكيمًا أثناء إرسال رسائل البريد الإلكتروني “العاجلة” على أنها رؤية بريد لا يعدو أمرًا مزعجًا.

الأخطاء اللغوية
في هذا العصر الرقمي، لا يوجد عذر لإحداث أخطاء إملائية، هل تستخدم هاتفًا ذكيًا وتسارع إلى إرسال البريد؟ هناك قاموس وميزة التصحيح التلقائي موجودة فقط لمساعدتك على تجنب الأخطاء الإملائية.

لغة الرسائل القصيرة
توجد هواتف يتم التعامل بها على أساس الكتابة عليها باللغة الإنجليزية، فمثلا لاحظ أن كلمة شكر هي T-H-A-N-K-S وليس “tks” أو “thx”. وبالمثل، يتم كتابة كلمة آسف كـ S-O-R-R-Y وليس “sry”. من خلال استخدام النص في رسائل البريد الإلكتروني، فأنت تعطي انطباعًا بأنك كسول جدًا.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme