Home / طرق مضمونة للحفاظ على عمر بطارية اللاب توب

طرق مضمونة للحفاظ على عمر بطارية اللاب توب

يرغب الكثيرون من مستخدمي أجهزة اللابتوب في الحفاظ على عمر البطارية لوقت أطول، حيث أصبح الأمر صعبًا للغاية إلى حد أن تم وصف الأمر بـ “أسطورة شحن اللابتوب”.

نقدم لكم طرق سهلة وفعالة للحفاظ على عمر بطاريتك لفترة أطول:

1-تشغيل وضع السبات:
يختلف وضع السبات عن وضع السكون، حيث يستهلك وضع السكون البطارية بشكل كبير لأنه يعمل على حفظ كافة التطبيقات والبرامج مفتوحة، أما وضع السبات يوفر في طاقة البطارية لأنه يحفظ البيانات في قرص التخزين، وبمجرد فتح الجهاز مرة أخرى تنتقل البيانات إلى ذاكرة الوصول العشوائي.

2-تخفيض سطوع الشاشة:
يعتبر تخفيض سطوع الشاشة من أهم الخطوات التي يجب اتباعها عند الرغبة في توفير طاقة البطارية لأنها من أكبر العوامل التي تؤدي إلى نفاذ شحن البطارية، لذا قم بتخفيض السطوع خاصة عند القيام ببعض المهام البسيطة مثل تصفح الإنترنت أو مراجعة البريد الإلكتروني.

3-تفعيل وضع حفظ طاقة البطارية:
يساعد وضع حفظ طاقة البطارية على ايقاف تشغيل التطبيقات الخلفية التي لا يستخدمها الفرد مثل مزامنة التقويم والبريد الإلكتروني، حيث أن وضع الأداء العالي يستنزف شحن البطارية بشكل كبير.

4-شحن البطارية قبل نفاذها تمامًا:
تتكون بطاريات اللاب توب من مادة ليثيوم أيون أو ليثيوم بوليمر التي تحتفظ بالشحن لفترات طويلة، ولكنها تدعم دورات محددة من الشحن، لذا كلما قمت بشحن بطارية اللاب توب قبل وصولها إلى 0% يساعد على إطالة عمر البطارية.

5-تعطيل الوصلات الخارجية الغير ضرورية:
تؤدي الوصلات الخارجية إلى استنزاف طاقة البطارية بشكل كبير مثل الماوس الخارجي، السبيكر والبلوتوث، لذا تخلص من الوصلات الغير ضرورية لضمان عمر أطول للبطارية.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.