الرئيسية / طرق لحماية جهازك من طفلك و حمايته ايضا

طرق لحماية جهازك من طفلك و حمايته ايضا

لم تعد الهواتف الذكية حكرا على البالغين، فاليوم بتنا نرى الأطفال يملكون هواتفهم الذكية الخاصة، والتي لا يمكن لأحد أن يقترب منها، وقد تعهدت أبل بتقديم ضوابط جديدة من شأنها الحد من الإدمان على الهواتف الذكية.

وبينما تعمل الشركة على إضافة عناصر تحكم جديدة، إليك 7 خطوات يمكنك من خلالها إعداد المراقبة الأبوية على هاتف آيفون الخاص بطفلك لحماية الخصوصية وتقييد المحتوى.

وتدعو أبل عناصر التحكم الأبوية بالقيود ضمن هواتف آيفون، ولكي تقوم بتمكين القيود على هاتف طفلك عليك الذهاب إلى الإعدادات ثم توجه إلى عام، بعدها انتقل إلى القيود، ثم اختر تمكين القيود، ثم قم بإدخال رمز مرور مكون من 4 خانات لكي تمنع طفلك من تغيير القيود التي تود أن تضعها.

بعد تمكين القيود، سيظهر لك قسم السماح في الجزء العلوي مباشرة، يتيح لك التعديل على التطبيقات التي لا تريد لطفلك أن يقوم باستخدامها، على سبيل المثال:  ربما لا تريد لطفلك استخدام الكاميرا في تطبيق فيس تايم، فيمكنك من خلال التعديلات منع تشغيل الكاميرا في التطبيق، كما يمكنك أيضا منع طفلك من تثبيت أو حذف التطبيقات أو إجراء عمليات الشراء داخل التطبيق الذي تريده.

أسفل قسم السماح ستجد قسم المحتوى المسموح به، حيث يمكنك منع طفلك من شراء الأفلام حسب تصنيفها، بالإضافة إلى إمكانية تحديد تقييمات المحتوى للموسيقى والكتب والتطبيقات وغيرها، أما مواقع الويب، فيمكنك اختيار الحد من محتوى البالغين، ثم حدد من القائمة الأمور التي تريدها.

من خلال قسم الخصوصية يمكنك منع طفلك من إجراء تغييرات على التطبيقات، فقط تأكد من عدم السماح للقيام بالتغييرات على الموقع، حتى طفلك لا يستطيع القيام بتعطيل تتبع الموقع، كما يمكنك التأكد من التطبيقات التي تطلب السماح بالوصول إلى الصور الخاصة بطفلك، وإمكانية مشاركتها على الشبكات الاجتماعية.

يتيح لك قسم التغييرات من منع طفلك من إجراء تغييرات على هاتف آيفون الخاص بطفلك، ويمكنك منع طفلك من إجراء تغييرات على حسابه أو خطة البيانات الخلوية.

يمكنك من خلال قسم مركز الألعاب، الموجود أسفل صفحة القيود في الإعدادات، من تعطيل الألعاب متعددة اللاعبين، حتى يتمكن طفلك من الاستمرار في اللعب ولكن ليس مع اللاعبين على الإنترنت، ويمكنك أيضا إيقاف القدرة على إضافة الأصدقاء إلى حساب مركز لعبة ما، وتسجيل الشاشة أثناء اللعب.

في قسم مشاركة العائلة، تحقق من تمكين مشاركة الموقع في قسم المزايا المشتركة، حيث يتيح لك ذلك معرفة مكان طفلك الذي يستخدم هاتف آيفون باستخدام تطبيق البحث عن أصدقائي، في حال لم تستطع التواصل معه عبر الاتصال أو الرسائل.

عند الانتهاء من إعدادات القيود على آيفون طفلك، انتقل إلى هاتفك الآيفون وقم بإضافة حسابات أطفالك إلى مشاركة العائلة، حيث إن هذه الخطوة ستوفر عليك المال عن طريق كونها قادرة على تبادل المشتريات داخل متجر آب ستور، وتوفير مساحة تخزين إضافية على iCloud، بالإضافة للحصول على بعض السيطرة على المشتريات داخل المتجر.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme