Home / نصائح تحسم الاختيار الصحيح للهاتف الذكي قبل شرائه

نصائح تحسم الاختيار الصحيح للهاتف الذكي قبل شرائه

أصبحت الهواتف الذكية أحد أساسيات الحياة بالنسبة للبشر في الوقت الحالي، وفي ظل تصارع عمالقة صناعة التكنولوجيا لتقديم أفضل الهواتف الذكية أصبح اختيار الهواتف الذكية من أحد الأمور المحيرة بالنسبة للكثيرين.

وفي ظل تعدد وتنوع الاختيارات نشر موقع “reufix.com” أهم 9 نصائح يجب مراعاتها قبل إتمام شراء الهواتف الذكية، من أجل ضمان الاختيار الصحيح، بغض النظر عن نوع العلامة التجارية.. ومن أهمها:

1- شاشة العرض

قضاء وقت طويل في استخدام الهاتف الذكي يتطلب شاشة عرض display تتمتع بالنقاء والجودة، لذلك يجب أن يتم التأكد من سطوع شاشة العرض ونقائها، حيث يفضل دائما ألا تقل جودة شاشة العرض عن الـ1920×1080 بكسل كمتوسط جيد للجودة، أما في حال الرغبة في امتلاك شاشة عرض أفضل فإن دقة الوضوح 2560×1440 Quad HD تعد مثالية للغاية.

2- حجم الشاشة

مع وجود العديد من أحجام شاشات الهواتف الذكية في الأسواق حاليا تبقى رغبة المستهلك وتحديده لرغباته هي الأهم، فعلى سبيل المثال محبي الهواتف الذكية الصغيرة التي يمكن استخدامها باليد الواحدة بسلاسة تتراوح أحجام شاشاتها ما بين الـ4.7 إلى الـ5 إنش، بينما الراغبون في امتلاك هواتف ذكية بشاشات كبيرة فإن مقاساتها القياسية تبدأ من 5.5 فيما فوق.

3- البطارية

أحد نقاط ضعف عدد كبير من الهواتف الذكية هي قلة قدرات بطاريتها وسعتها، فمع إمكانيات الهواتف الذكية المتطورة والحديثة دائما ما يكون حجم البطارية عاملا مؤثرا على تقييم نجاح الهواتف الذكية، لذلك من المهم التأكد من أن سعة وقدرة بطارية الهاتف الذكي لا تقل عن الـ3500 ملي أمبير، حتى يتواكب من احتياجات التطبيقات والتقنيات الحديثة التي تتمتع بها الهواتف الذكية حاليا.

4- الذاكرة

بالمقارنة مع الأجيال الأولى من تطبيقات الهواتف الذكية التطبيقات الحالية للهواتف الذكية كبيرة الحجم، وتستلزم مساحة تخزين وذاكرة أعلى وأكثر اتساعا، لذلك شراء هواتف ذكية تقل ذاكرتها عن الـ64 جيجابايت تعد نقطة سلبية قد يعاني منها المستهلك.

5- نظام التشغيل

من الأمور التي تعود لرغبات المستخدمين، فنظاما تشغيل الهواتف الذكية الأندرويد Android أو الـiOS يمتلكان مميزات وعيوبا تختلف درجة قبولها والتكيف معها بدرجات متفاوتة من شخص إلى آخر، ولكن بشكل عام قبل شراء الهواتف الذكية يجب التأكد من أنها تدعم التحديثات الأفضل والأحدث، بغض النظر عن دعم تلك الهواتف نظام الأندرويد Android أو الـiOS.

6- المميزات

مع تشابه مميزات الهواتف الذكية المتماثلة في الفئة هناك بعض النقاط المميزة التي تمنح الأفضلية لنوع دون الآخر، مثل وجود ميزة مضاعفة الذاكرة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، وإماكنية إزالة البطارية، حيث يكون المستهلك قادرا على تغيير ونزع البطارية دون الحاجة للرجوع إلى الشركة.

7- الكاميرا

في السابق كان يتم تحديد جودة كاميرات الهواتف الذكية عن طريق النظر إلى نسبة الميجابكسل الخاصة بكاميرا الهاتف، والتي كلما كانت أعلى كانت كاميرا الهاتف أفضل، ولكن تقييم كاميرات الأجيال الحالية للهواتف الذكية مختلف، فالمستهلك يجب أن يراعي بعض الأمور مثل فتحة الكاميرا وسرعة المستشعرات ومدى جودة التصوير الليلي للكاميرا، بجانب سرعة المستشعر وخاصية الـOIS أو المثبت البصري، وهي الخاصية التي تعمل على تثبيت الصورة المسجلة عن طريق تغيير المسار البصري إلى المستشعر.

8- المعالج

كلما كان معالج الهاتف الذكي أفضل كلما كان الهاتف الذكي أسرع، حيث سيتم تحميل التطبيقات بشكل أسرع وسيتم تشغيل الألعاب بشكل أكثر سلاسة وتحرير الصور بشكل أسرع، وستكون هناك إدارة أفضل للبطارية، ويمكنك القيام بمهام مختلفة بشكل أسرع، لذلك تأتي هواتف الأندرويد Android المتطورة عادة مع أحدث معالجات سناب دراجون Snapdragon، بينما تأتي أحدث هواتف أبل Apple الذكية مع شريحة Apple A11.

9- مميزات إضافية

وهي تلك المتعلقة بمدى سرعة شحن الهاتف، حيث يمكن للهواتف الذكية المتطورة أن تصل بطاريتها لنحو 50% من طاقتها في أقل من 20 دقيقة.

كما تعد الشواحن اللاسلكية الخالية من الأسلاك ميزة من المميزات الإضافية الحديثة، التي تصنف كأحد نقاط القوة للهواتف الذكية.

وأخيرا.. تأتي معايير الأمان ومدى فاعليتها، مثل الماسح الضوئي لبصمات الأصابع وماسحات قزحية أو بصمة العين وتقنية التعرف على الوجه.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.