الرئيسية / شركات تعمل على مراقبة موظفيها بشرائح إلكترونية داخل أجسادهم

شركات تعمل على مراقبة موظفيها بشرائح إلكترونية داخل أجسادهم

تنوي شركة بريطانية تعمل في مجالات التكنولوجيا الاستعانة بشرائح إلكترونية داخل أجساد موظفيها، وذلك كبديل عن بطاقات العمل والائتمان وغيرها.

ووفق ما ذكرت صحيفة “تليجراف” البريطانية، قالت “بايوهاكس”، وهي شركة سويدية تعمل في مجال زراعة شرائح الإنسان إنها تجري محادثات مع عدد من الشركات القانونية والمالية في بريطانيا لتطبيق نظام الشرائح البشرية.

كما أضاف أحد مؤسسي الشركة السويدية، هذه الشركات لديها وثائق حساسة يتعاملون معها. الأمر الذي يمكنها من وضوع قيود على أي شخص.

وتثبت الشريحة التي تكلف 150 جنيهًا إسترلينيًا، وهي بحجم حبة الأزر، مع حقنة بين الإبهام والسبابة، في عملية جراحية تستغرق نحو ثانيتين، وهي عملية غير مؤلمة.

وتعتقد هيئة “بييرسر” أن الرقائق ـ التي تستخدم نفس التكنولوجيا مثل البطاقات المصرفية التي لا تلامس ـ أقل عرضة للقرصنة لأنها تزرع تحت الجلد.

وتأمل الشركة أن تمكن الشريحة الإلكترونية الموظفين استخدامها في شراء الوجبات، أو حتى كبديل لكلمات المرور للدخول إلى أجهزة الكمبيوتر وربطها بتطبيقات الهواتف الذكية.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme