الرئيسية / ساعة آبل الذكية تساهم في حلّ لغز جريمة قتل

ساعة آبل الذكية تساهم في حلّ لغز جريمة قتل

استُخدمت بيانات من ساعة آبل الذكية كدليل مهمّ في تحقيق بجريمة قتل في أستراليا.
إذ كشفت معلومات قيّمة مأخوذة من الساعة الذكية عن أحد المشتبه بهم في قتل المرأة “ميرنا نيلسون” العام الماضي.
فقد تم العثور على جثّة المرأة البالغة من العمر 57 عاماً وعليها آثار ضرب مبرح ومقيّدة بشريط لاصق.
وأفادت زوجة ابنها “كارولين نيلسون” للشرطة أثناء التحقيق إن مجموعة من الرجال تتبعوا ميرنا إلى منزلها يوم الجريمة وتجادلوا معها مدّة 20 دقيقة.
لكن البيانات المأخوذة من ساعة آبل الذكية كشفت أن هذا الأمر لم يحدث بل بيّنت التكنولوجيا المتطورة أن الضحية “ميرنا” تعرضت لكمين وهوجمت بمجرد أن دخلت إلى منزلها.
وتّم الكشف عن هذا الأمر من خلال سجلّ مقياس ضربات القلب الذي أكّد تعرض الضحية للصدمة وفقدانها للوعي بعد وقت قصير من وصولها إلى منزلها في تمام الساعة 6.30 مساءً.
وعلى الأثر، تمّ تأجيل المحاكمة في القضية إلى كانون الثاني 2019 حتى يتمكّن المدعون العامون من إعادة النظر في أقوال المشتبه بها والتأكد من الدليل.

  تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme