الرئيسية / زوكربيرغ يحاول إنقاذ فيسبوك بـ 3 خطط

زوكربيرغ يحاول إنقاذ فيسبوك بـ 3 خطط

يحاول الرئيس التنفيذي لشبكة فيس بوك مارك زوكربيرغ إنقاذ شركته من السمعة السيئة التي أحاطتها الآونة الأخيرة بعد فضيحة “كامبريدج أنالاتيكا” التي اطلعت على معلومات وبيانات 50 مليون مستخدم للشبكة.

وخرج زوكربيرغ من صمته مؤكداً على مقولة “نحن مسؤولون عن حماية بياناتكم” وذلك بوضع خطة استراتيجية جديدة تتضمن 3 إجراءات صارمة تمنع حدوث تلك الفضيحة مرة أخرى وتحول دون وصول تطبيقات الجهات الخارجية إلى معلومات مستخدميها، وفقاً لما ورد في صحيفة دايلي ميل البريطانية:

1- إجراء تحقيق في التطبيقات التي نجحت في الاستفادة من قواعد النظام القديم وحصلت على معلومات وبيانات المستخدمين قبل القيود التي طرحتها فيس بوك عام 2014، ومحاولة النظر في حجم المعلومات التي يعرفها المخترقين.

2- وضع قواعد أكثر صرامة على مطوري التطبيقات، ففي حال عدم تواصل المطور مع التطبيق لمدة 3 شهور، ستمنع الشركة وصول التطبيق إلى المستخدم. بالإضافة إلى تقييد المعلومات التي يحصل عليها المطور في المقام الأول لتقتصر على الاسم وصورة الملف الشخصي وعنوان البريد الإلكتروني. وفي حال احتياجه للمزيد، فعليه توقيع عقد والحصول على موافقة.

3- تقديم أداة تظهر الشركات التي لديها معلومات أو بيانات عن المستخدم وسيتم طرحها الشهر المقبل ضمن قسم “آخر الأخبار” في الشبكة.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme