الرئيسية / ريديت تتعرض للقرصنة

ريديت تتعرض للقرصنة

تعرّضت منصة “ريديت” للمناقشة عبر الإنترنت لعملية قرصنة معلوماتية، سمحت خصوصًا بالوصول إلى بيانات تعود بغالبيتها إلى عام 2007، من بينها عناوين إلكترونية.

وكتبت “ريديت” “في 19 حزيران/يونيو: “اكتشفنا أن أحدهم قرصن حسابات بعض الموظفين، بين 14 و18 حزيران/يونيو”، مشيرة إلى أن عملية القرصنة حصلت عبر رصد رسائل “أس أم أس” التي تستخدم في بعض الحالات للتحقق من عمليات دخول الموظفين إلى حسابهم.

وقالت المنصة، إن الهجوم “خطر” لكنه لم يسمح إلا بالوصول إلى محتويات بعض قواعد البيانات القديمة، من دون إمكانية تعديل أي من محتوياتها. وأوضحت “ريديت” التي لم تكشف عن أي أرقام، أنها عمدت منذ ذلك الحين إلى تعزيز أنظمة الأمن، وأبلغت المستخدمين المعنيين. وتمكنت الجهة المقرصنة من الوصول خصوصًا إلى بيانات “ريديت” عند تأسيسها في 2005 وحتى العام 2007، من أسماء مستخدمين وكلمات سر مشفرة ورسائل خاصة وعامة.

وتمكن القرصان أيضًا من الوصول إلى عناوين البريد الإلكتروني لبعض متلقي نشرتها، في حزيران/يونيو.

وشارك في تأسيس “ريديت” أليكسيس أوهانيان زوج نجمة كرة المضرب الأمريكية سيرينا وليامز.

ويزيد عدد مشتركي المنصة عن 330 مليون مستخدم شهري نشط، وتضم 138 ألف “حلقة” مناقشة.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme