الرئيسية / دول تطالب بشرعنة اختراق الهواتف الذكية

دول تطالب بشرعنة اختراق الهواتف الذكية

أعربت منظمات للدفاع عن البيانات الشخصية منها منظمة العفو الدولية، عن قلقها ؛ إزاء مطالب وكالات الاستخبارات في دول عدة بأن تسمح شركات التكنولوجيا باستخراج المعلومات المشفرة في الأجهزة الذكية.

وبحسب “فرانس برس”، طلبت وكالات الاستخبارات في تحالف “فايف آيز”، الذي يضم الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وكندا، وأستراليا، ونيوزيلندا، في بيان من “الشركاء الصناعيين” تأمين سبيل لقوات الأمن من أجل الوصول إلى مضمون مشفر لا يمكن الوصول إليه حتى بوجود مذكرة تفتيش.

وذكرت “الوكالات” في البيان الذي نشرته وزارة الداخلية الأسترالية، أن “المجرمين يستخدمون أيضا العديد من وسائل التشفير الموجودة لحماية البيانات الشخصية والتجارية والحكومية، بمن فيهم المعتدون على الأطفال والإرهابيين لعرقلة التحقيقات وتفادي ملاحقتهم”.

وأضافت أنه “دون تعاون طوعي يمكننا السعي إلى تطبيق إجراءات تقنية من قبل قوى الأمن لحل العراقيل القضائية”.

وأعادت مطالبات “الوكالات” إثارة الجدل الحساس حول التشفير إذ تعتبر شركات التكنولوجيا والناشطون للدفاع عن البيانات الشخصية أن التعرض للتشفير سيضر بأمن المستخدمين.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme