الرئيسية / دراسة تحذر: الهواتف الذكية قد تسبب مشاكل نفسية للأطفال

دراسة تحذر: الهواتف الذكية قد تسبب مشاكل نفسية للأطفال

حذر باحثون أمريكيون من أن الأطفال دون سن 18 عامًا، الذين يقضون ساعة أو أكثر يوميًا أمام شاشات الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة، يمكن أن يعانوا من مشاكل نفسية.

ونشرت مجلة “Preventive Medicine Reports”، دراسة لهؤلاء الباحثون كشفوا خلالها عن أن نتائج بحث وطني للآباء حول صحة الأطفال في عام 2016، وسألوا عن وجود مشاكل في سلوك الطفل وحالته العاطفية ونموه، وكذلك كم من الوقت يقضيها أمام الشاشات.

ولاحظ العلماء، أنه “حتى ساعة واحدة في اليوم تكفي لتؤدي إلى تدهور الحالة النفسية للطفل، بجانب مشاكل في الحد من حب الاستطلاع، وضبط النفس، والاستقرار العاطفي، والتشتت، كذلك مشاكل في التواصل مع أقرانهم”.

وانتهى الباحثون إلى أن “الأطفال من عمر 14 إلى 17 عامًا، فإن قضاء وقت أمام الشاشات لمدة سبع ساعات أو أكثر، تؤدي إلى الاكتئاب والقلق من نفس الفئة العمرية، من الذين يقضون أمام الشاشات ساعة واحدة يوميًا”.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme