Home / خطوات مهمة يجب اتباعها عند التعرض لمضايقات وتحرش على تويتر

خطوات مهمة يجب اتباعها عند التعرض لمضايقات وتحرش على تويتر

التحرش وخطاب الكراهية وتبادل الإساءة من أخطر المشكلات التى يواجهها موقع التغريدات القصيرة “تويتر” وخلال الفترة الأخيرة كان هناك الكثير من الضحايا لهذا الأمر، لذلك اتخذت شركة “تويتر” خطوات من أجل التصدى لتلك الظاهرة التى تسببت فى أن يترك البعض الموقع، وتقول الشركة إنه من خلال العديد من التدابير، الأمور تتحسن.

كيف ومتى تبلغ الشركة

هناك بعض الأنواع الرئيسية من السلوك المضايق الذى يقول تويتر إنه قد بنظر فيه عند اتخاذ قرار بشأن تعليق أو حظر الحساب، وهو حسابات “هدفها الأساسي” هو التحرش، التهديدات.

ويوفر تويتر بعض الطرق المختلفة للإبلاغ عن التغريدات، إذ يمكنك الإبلاغ مباشرة من الـTimelineمن خلال الضغط على القائمة المنسدلة وتحديدreport tweet، أو يمكنك الإبلاغ من هنا.

الحظر بشكل نهائى

الحجب هو من أدوات تويتر الأكثر قوة للتعامل مع المضايقين والأشخاص الذين لا تريد أن تراهم على المنصة، ويؤدى حظر المستخدم إلى منع تويتهم من الظهور فى أى مكان أمامك، ويمكنك منع الحسابات بشكل جماعى باستخدام أداة تويتر التى تسمح لك بالكشف عن قائمة كاملة من الحسابات التى تريد حجبها.

عمل mute للحسابات 

فى حين أن الحجب أمر جيد لمنع المضايقين، يمكن أن تساعد ميزة mute فى عدم ظهور محتوى مزعجًا من حسابات بعينها، كما يمكن عمل mute للإخطارات، بالإضافة إلى ذلك، ويوفر تويتر أيضًا ضوابط متقدمة لهذه المزية، والتى تمكنك من تحديد الكلمات والعبارات، والهاشتاجات، وحتى الرموز التعبيرية التى لا تريد أن تراها.

تنقية الإخطارات

يقدم تويتر مجموعة من “الفلاتر المتقدمة” التى تسمح لك بتجاهل الإشعارات من أنواع معينة من الحسابات، مثل تلك التى لا تحتوى على صورة ملف شخصى افتراضي، والحسابات التى تم إنشاؤها مؤخرًا، وتلك التى لم يتم تأكيدها عبر عنوان البريد الإلكترونى أو رقم الهاتف المرتبط بالحساب.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.