الرئيسية / خطوات للتأكد من صحة رسائل واتساب

خطوات للتأكد من صحة رسائل واتساب

فيما يلي نصائح مهمة لمعرفة ما إذا كانت الرسالة التي تصلك على WhatsApp حقيقية بالفعل أم أنها مزيفة.

راقب المزايا الجديدة:

يعمل تطبيق WhatsApp على طرح ميزة جديدة تتيح للمستخدمين معرفة ما إذا تمت إعادة توجيه الرسالة إليهم أم لا، وبعد التحديث، ستأتي الرسائل المعاد توجيهها على WhatsApp مع تصنيف واضح “Forwarded”، وهو ما يسمح بمعرفة من كتب تلك الرسالة وتقدير مدى صحتها.

ابحث عن المصدر:

يطلب WhatsApp من المستخدمين أن يسألوا دائمًا عن صحة المعلومات خاصة المثيرة للغضب، ويتجنوا نشرها لمستخدمين آخرين، ومن الأفضل دائمًا التحقق منها بدلًا من الإيمان بها بشكل أعمى.

تحقق من طريقة الكتابة:

الأخبار المزيفة دائمًا ما تضم أخطاء إملائية أو قواعد غير مضبوطة، لذلك إذا وجدت الرسالة مكتوبة بشكل غير مضبوط عليك مراجعة محتواها وعدم تصديقها.

تحقق من الصور ومقاطع الفيديو:

تمامًا مثل الرسائل النصية، تحقق دائمًا من الصور ومقاطع الفيديو بعناية فائقة؛ لأن هناك العديد من الصور ومقاطع الفيديو التي يتم التلاعب بها لتبدو كأنها حقيقية، وفي بعض الأحيان تكون الصورة حقيقية، ولكن القصة حولها ليست كذلك.

لا تصدق الروابط:

بعض الرسائل المزيفة تضم روابط تدعى أنها لمصدر المعلومات التي تحتوي عليها، ولكن عند الدخول على تلك الروابط سيكون هناك أسماء مواقع ومنتديات غير شهيرة ولا تتمتع بمصداقية، لذلك ابحث عن مصدر آخر.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme