Home / خطوات لحل مشكلة آيفون الذي لا يعمل

خطوات لحل مشكلة آيفون الذي لا يعمل

أحيانا يكون الأمر مخيفا إذا لم يعمل جهاز آيفون الخاص بك، خاصة إذا لم تكن خبيرا تقنيا فقد يكون هناك مليون خطأ في الهاتف ولن تتمكن من فتح الهاتف، لكن الخبر السار هو أنه في معظم الأوقات يمكنك تشغيل هاتفك مرة أخرى.

وقبل الوصول إلى الحل يجب تحديد المشكلة أولا، فمن غير المستبعد أن يكون الهاتف في وضع التشغيل لكن الشاشة سوداء تماما، لذا تحتاج إلى إعادة تشغيل الهاتف لتعمل الشاشة.

وقد يكون الهاتف بدون بطارية ولا يمكن شحنه مرة أخرى نظرا لوجود خطأ في الكابل أو طريقة شحن الهاتف، ومن الممكن أيضا أن يعاني الهاتف من مشكلة خطيرة.

وفيما يلي 3 خطوات لحل مشكلة هاتف آيفون الذي لا يعمل:

– تأكد من إمكانية إعادة تشغيل الهاتف

ربما تعلم أن هاتفك قيد التشغيل طوال الوقت، حتى عند إيقاف الشاشة عن العمل، إلا إذا قمت بإغلاقه عن قصد عبر تطبيق الإعدادات، عندها تكون الشاشة مظلمة، وقد يؤدي خلل برنامج في تطبيق ما إلى منع الشاشة من العمل عند الضغط على زر التشغيل أو النقر فوق الشاشة أو محاولة فتح الشاشة بتقنية التعرف على الوجه.

أبسط حل هو إعادة تشغيل الهاتف، وتختلف كيفية القيام بذلك وفقا للطراز الذي تملكه.

إذا تمت إعادة تشغيل هاتفك بنجاح، فربما تكون المشكلة قد حلت، ويمكن أن تحدث هذه المشكلة من حين لآخر لكن ذلك لا يعني أن الجهاز يعاني من  مشكلة خطيرة، وإذا كان هاتفك يعاني من تكرار نفس المشكلة فهذا يشير إلى أن الهاتف يحتوي تطبيقا سيئا أو بعض البيانات التالفة على هاتفك.

– حاول شحن هاتفك

إذا لم تتمكن من إعادة تشغيل هاتفك، فمن المحتمل أن يكون هاتفك قيد التشغيل بالفعل لكن الشاشة لا تعمل، وقد تكون البطارية قد نفدت، وإليك ما يجب عليك فعله:

– قم بتوصيل هاتفك واتركه يشحن لمدة ساعة أو ساعتين.

– إذا استمرت المشكلة بالهاتف، فقد يكون هناك خطأ في طريقة الشحن وتحقق من منفذ Lightning لمعرفة مكامن الخلل، وإذا لزم الأمر قم بتبديل كابل الشحن بآخر.

– اشحن الهاتف مرة أخرى وتأكد من توصيل الهاتف مباشرة بمحول التيار المتردد بدلاً من منفذ USB للكمبيوتر، للتأكد من أن المشكلة لا تأتي من منفذ الـ USB وتأكد من أن المنفذ يعمل بشكل صحيح.

– اكتشاف مشكلة في الجهاز

إذا لم يستجيب الهاتف لعملية إعادة التشغيل أو إمكانية شحن الهاتف، فمن الممكن أن يكون الجهاز يعاني من مشكلة وهذه ليست أنباء جيدة، لأنها تشير إلى أن الهاتف به مشكلة خطيرة، ومن الممكن أن يتضمن بعض المشكلات التالية:

-تسرب المياه للهاتف وتسببه في فشل بعض المكونات.

-إذا قمت بإسقاط الهاتف، فقد يكون ذلك قد أضر بالشاشة أو المكونات الداخلية مما يمنعه من العمل.

-عيب في التصنيع، إنه أمر نادر الحدوث، لكن يمكن أن يحدث.

ولمعرفة إذا كان هاتفك يعمل أم لا، جرب هذه الطرق:

1- قم بتوصيل جهاز آيفون بكابل الشحن وقم بتوصيله بالكمبيوتر.

2- ابدأ بتشغيل تطبيق iTunes على الكمبيوتر.

3- تحقق ما إذا كان تطبيق iTunes يتعرف على الهاتف، يجب أن ترى أيقونة الهاتف تظهر في الجزء العلوي الأيسر من نافذة التطبيق، إذا ظهرت الأيقونة فأنت محظوظ، الهاتف قيد التشغيل بالفعل ، وربما يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك.

4- إذا رأيت أيقونة آيفون تظهر، فانقر فوقها ثم انقر علامة التبويب “الملخص” على يسار الشاشة في قسم النسخ الاحتياطية، وانقر “النسخ الاحتياطي الآن”، لمحاولة التأكد من حصولك على نسخة احتياطية جيدة من تطبيقات وبيانات هاتفك، حيث يمكنك لاحقًا استخدام هذه النسخة الاحتياطية لاستعادة هاتفك بعد إصلاحه أو استبداله.

5-إذا لم تشاهد رمز هاتف آيفون في تطبيق iTunes ، فهذه إشارة أن هاتف لا يعمل.

6- اتصل بشركة أبل لإمكانية إصلاح الهاتف أو استبداله.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.