الرئيسية / خطوات لتصبح مصورا محترفا بموبايلك

خطوات لتصبح مصورا محترفا بموبايلك

كاميرات الموبايلات أصبحت تنافس وبقوة الكاميرات الاحترافية اليدوية، وهو الأمر الذي نتج عنه ظهور فن التصوير الإحترافي بالموبايل، وتتنافس حاليًا شركات تصنيع الموبايلات على طرح منتجاتها بكاميرات قوية لإقبال المستهلكين على شراء الموبايلات التي تتميز بكاميرات قوية، حتى أن الأمر وصل لحد المسابقات العالمية سواء في مجال الفوتوغرافيا أو حتى التصوير السينمائي بالموبايل، ولتكون قادرا على التقاط صور احترافية فكل ما عليك هو معرفة التكوين الصحيح للصورة وكيفية الاستعانة بالإضاءة المناسبة والعوامل الأخرى لإخراج عمل فني مميز، حسبما ذكر موقع Techradar التقني، وإليك عدد من الخطوات التي تساعدك في ذلك.

1- التقط صورا من مسافة قريبة أغلب الموبايلات تأتي بعدسات عريضة وواسعة، ما يجعلها مميزة في التقاط الصور القريبة أو صور الماكرو، مما يظهر الألوان بشكل جذاب وغني، لكن تذكر أنه عليك الضغط على الشاشة لتحديد انتباه الكاميرا للتفاصيل المعينة، مما يعطيك صورة قوية بتفاصيلها وألوانها.

2- الشروق والغروب أفضل وقت للتصوير يكون وقت شروق الشمس وغروبها، نظرا لتدرج الألوان بصورة طبيعية، كما أنه يعطيك أيضًا إضاءة طبيعية مناسبة جدا خاصة لصور ذات طابع درامي.

3- استخدم إضاءة النافذة إضاءة النافذة تعد من أقوى الإضاءات التي تنافس معدات الإضاءة كما أنه يمكنك الاستعانة بانعكاس الصورة على النافذة لالتقاط صورة فنية غنية بتفاصيل الوجه، لكن عليك أن تكون دقيقا في ذلك الأمر، حيث إن الانعكاس الأفضل سيتطلب منك بعض التجربة أولا.

4- التقط الفراغ يعرف بالفراغ السلبي في علم التصوير، وهو عندما يكون هناك هدف للتصوير ويحيط به فراغ كبير، ما يجعله مصدر لجذب الإهتمام في الصورة، ويمكنك تصوير السماء والمناظر العامة والبيئة الطبيعية حيث ستجدها غنية بالأهداف والتباين المؤثر.

5- التقط صور سيلفي أكثر الصور السيلفي ليست فقط من أجل صورك الشخصية بل يمكنك استخدامها في أي شيء من خلال التركيز على مكان التصوير مثل الأسقف والقباب الداخلية، ويمكنك الاعتماد على المؤقت إذا أردت التصوير بدون ظهورك في كادر الصورة.

6- استخدم استراتيجية الأبيض والأسود تعرف أيضا باسم مونو أو الأوحد، حيث تكون الصورة عبارة عن فلتر واحد وهي تتميز بالتباين الواضح والتفاصيل الغنية مثل الأشكال والهيئات المختلفة في الصورة الواحدة، بجانب الظلال وتباين درجات الأبيض والأسود التي ستضفي بريقا واضحا للصورة.

7- جرب سرعات إلتقاط مختلفة يمكنك تجربة ذلك من خلال تحريك موبايلك وقت التصوير وهو ما سيعطيك صورة ذات خلفية غامضة لكن ستشهد تغييرا ملحوظا كلما استخدمت سرعة مختلفة عند تحريك الموبايل، وهو الأمر الذي سيعطيك صورا فنية بأشكال مختلفة.

8- قاعدة الثلث (3\1) القاعدة معروفة بتقسيم الشاشة إلى 3 أجزاء، إما رأسيا أو أفقيا أو كل منها لتكون قادرا على تكوين الصورة بشكل واضح، مثل أن تجعل الهدف في الثلث الأول أو المنتصف أو الأخير، وأغلب الموبايلات الحديثة توفر تلك التقنية.

9- املأ الإطار إذا أردت التركيز على جزء معين من الصورة يجب عليك ملء الإطار بتفاصيل الصورة حتى تتمكن من إظهار كافة التفاصيل.

10- استعن بتصوير HDR التصوير على الديناميكية أصبح هو الأكثر انتشارا حيث يوفر لك عرضا وسطوعا مضاعفا من خلال التقاط أكثر من صورة ومزجها في صورة واحدة نهائية.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme