الرئيسية / خطوات بسيطة لحماية خصوصيتك على الإنترنت

خطوات بسيطة لحماية خصوصيتك على الإنترنت

أكد البروفيسور كريستوف ماينيل، أن كلمة المرور الآمنة تعتبر من الوسائل الجيدة لحماية الخصوصية ومكافحة هجمات سرقة الهوية على الإنترنت.

وشدد مدير معهد هاسو بلاتنر التابع لجامعة بوتسدام الألمانية على ضرورة تأمين كل حساب أو خدمة على الإنترنت، سواء كانت لإجراء المعاملات المصرفية أو التسوق الإلكتروني أو الدردشة، بواسطة كلمة مرور منفصلة، حتى تظل بقية الحسابات والخدمات في أمان، إذا ما تعرضت إحدى كلمات المرور للاختراق أو الفقدان.

ولكي يتمكن المستخدم من إنشاء كلمة مرور آمنة، فلابد من استيفاء بعض الاشتراطات، حيث يجب أن تتضمن كلمة المرور ما بين 10 و 15 علامة، منها حروف كبيرة وصغيرة وأرقام وعلامات خاصة، مثل (H$eEE5?-&e3).

وحذر الخبير الألماني من استعمال المعلومات، التي يمكن تخمينها بسهولة مثل أسماء الأشخاص وتواريخ الميلاد وأسماء الحيوانات الأليفة وخلافه.. كما لا يجوز أبدا استعمال مصطلحات القواميس أو أية عبارات معتادة، نظرًا لأنه يمكن اختراقها بسهولة بواسطة البرامج الآلية.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme