الرئيسية / خدمات أثارت الجدل بـ فيس بوك

خدمات أثارت الجدل بـ فيس بوك

أثارت شركة “فيس بوك” غضب مستخدميها عدة مرات من خلال اختبارها مزايا غريبة أو غير متوقعة من قبل الشركة، إما لمخالفاتها بعض السياسات العامة أو لغرابتها المجتمعية، أو حتى لإظهارها بعض المساوئ البشرية التي لا يرغب المستخدمون في معرفتها.

“فيتو” ترصد أبرز 3 خدمات قدمتها شركة فيس بوك وأثارت جدل مستخدميها:

1- إرسال الصور العارية لمستخدميها
أكدت شركة فيس بوك اليوم عملها على ميزة جديدة للحماية من عمليات “الانتقام الإباحي” بنشر صور جنسية أو عارية لأشخاص بغرض التشهير بهم، وذلك من خلال إرسال المستخدمين لصورهم عاريين لأنفسهم عبر “فيس بوك ماسنجر” لحفظها لدى الشركة وعمل بصمة لها لمنع نشرها أو أي صور مشابهة للمستخدم عبر فيس بوك أو إنستجرام.

2- الأكثر بحثًا
وبالرغم من أن ميزة إظهار الكلمات الأكثر بحثًا عبر تطبيق المحمول لـ “فيس بوك” هي ميزة عادية ليست جدلية، إلا أن ظهور الكلمات الأكثر بحثًا، والتي دار معظمها حول كلمات أو إيحاءات جنسية، أثارت الجدل الشديد قبل إلغاء الميزة تمامًا.

واعتقد بعض المستخدمين أن الكلمات الظاهرة لم تكن الأكثر بحثًا وإنما الأكثر إثارة للجدل وأن فيس بوك تلاعبت بها، في حين اعتقد مستخدمون آخرون أن الميزة أظهرت أسوأ ما يمكن إظهاره.

3- خدمة إضافة الطفل المنتظر

وهي الخدمة التي ظهرت قبل أعوام واعتبرها علماء النفس والاجتماع مظهرا غير صحي نفسيًا، حيث تعتبر شكل من أشكال التفاخر المجتمعي والتعلق بالحياة الافتراضية لدرجة خطيرة، وسمحت فيس بوك لمستخدميها بالإعلان عن قدوم أطفالهم الجدد عبر الصفحات بوضعه باسم “المولود المنتظر”.

وتمثل الخدمة إنشاء صفحات شخصية لهم وهو ما يتعارض مع سياسة فيس بوك، لإنشاء صفحات لأطفال دون السن القانونية تبعًا لسياستها، ولكن حسابات الأطفال تخضع لسياسة مختلفة، حيث إنها مرتبطة بحسابات أحد الوالدين، ويمكن إنشاؤها قبل مولد الأطفال.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme