الرئيسية / خبراء يحذرون من توقف الإنترنت عن ملايين المستخدمين في هذا الموعد

خبراء يحذرون من توقف الإنترنت عن ملايين المستخدمين في هذا الموعد

ينتظر العالم مفاجأة صادمة تتعلق بخدمات الإنترنت في مختلف الدول المتصلة بالشبكة العنكبوتية، وذلك بسبب بعض الإجراءات الأمنية الخاصة بحماية الشبكات، والتي ستتم بحلول أكتوبر المقبل.
وكشف الخبراء أن الإنترنت سيتوقف بشكل شبه كلي عن العديد من المناطق التي تضم ملايين المستخدمين للشبكة العنكبوتية حول العالم، وذلك خلال يوم 11 أكتوبر المقبل، حسب ما ودر في صحيفة ميرور البريطانية.
وحذر الخبراء من أن شركة الإنترنت للأسماء والأرقام ICANN ستقوم بتبديل ما يعرف عالميًا بـ”منطقة الجذر” من أجل حماية جزءًا هامًا من الإنترنت، وهي العملية التي تعرف علميًا باسم KSK Rollover.
وقالت الصحيفة إن هذه العملية الأمنية لشبكات الإنترنت قد يصاحبها بعض الخلل لدى ملايين المستخدمين، حيث ستظهر علامة “فشل الخادم” أمامهم خلال استخدامهم للشبكة العنكبوتية.
وأشار الخبراء إلى أن التأثير الفعلي لعملية الحماية الإلكترونية لشبكات الإنترنت سيكون في 11 أكتوبر المقبل، وربما يتأثر البعض بعد 48 ساعة من بدء العملية.
منطقة الجذر هي الجزء الأخير من عنوان الويب الذي يكتبه متصفحو الإنترنت في الخانة العليا بالمتصفح، وهي تُدار من قبل شركات مختلفة حول العالم أبرزها VeriSign والتي تُدير الرمز “.com”.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme