الرئيسية / خاصية جديدة في “فيسبوك” تحدد مستواك المعيشي

خاصية جديدة في “فيسبوك” تحدد مستواك المعيشي

حصل موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” على براءة اختراع لنظام جديد يجمع من خلاله بيانات المستخدمين، مثل البيانات الشخصية والتعليم، وملكية المنازل، من أجل التنبؤ بالوضع الاجتماعي والاقتصادي للمستخدم.

ونقل الموقع الإلكتروني للصحيفة عن موقع “ذا هيل” الأمريكي، أنه تم تسجيل براءة اختراع هذا النظام في يوليو الماضي، بينما لم يتم الإعلان عنه إلا في فبراير الحالي.

يتمكن هذا النظام من تحديد الفئة الاجتماعية للمستخدمين عن طريق المدارس والجامعات المسجلة عبر حساباتهم، والأحياء التي يسكنون بها، إضافة إلى تمكنه من التنبؤ بعدد الأجهزة التي يمتلكها المستخدم.

يعمل نظام “فيسبوك” على تطوير كفاءته باستمرار، لتحسين قدرته على جمع المعلومات حول المستهلكين.

وتذكر شركة “فيسبوك” أنها ستعمل على ذلك التحليل لتتبع الوضع الاجتماعي والاقتصادي للمستهلكين، من أجل عرض أفضل الإعلانات لهم.

وقال متحدث باسم فيسبوك لـلموقع الأمريكي، إنه من الممكن ألا تفعل الشركة أي شيء ببراءة هذا الاختراع، وأضاف: “غالباً ما نسعى للحصول على براءة الاختراعات التكنولوجية الحديثة، حتى وإن لم ننفذها، لكن ربما تصبح تلك البراءة مهمة في خططنا المستقبلية”.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme