Home / حيل لتنظيف هاتفك بطريقة آمنة

حيل لتنظيف هاتفك بطريقة آمنة

نمسك بهواتفنا طوال الوقت، ولا نتخيل كم الجراثيم التي يمكن أن تتراكم عليها خلال استخداماتنا اليومية، فمع تعرق اليدين والتنقل بين وسائل المواصلات المختلفة، وتناول الأطعمة ثم الإمساك بالهاتف مباشرة، تسبب انتقال الجراثيم، مما يؤدي إلى صعوبة تنظيف الهاتف.

 أكثر الطرق أماناً لتنظيفها كالتالي:

تنظيف بصمات الأصابع:

الطريقة الأكثر أمانًا والأكثر فعالية لمسح الشاشة، هي قطعة قماش ستوكات، وإذا كانت الشاشة في أمس الحاجة إلى التنظيف، فاستخدم الماء المقطر لترطيب قطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة ثم امسح الشاشة – تجنب تدفق الماء مباشرة على الشاشة، يمكن استخدام هذه الطريقة في الجزء الخلفي وجوانب هاتفك أيضًا.

الأتربة والوبر

أفضل حل لإزالتهما هو «شريط سكوتش» يمكنك وضعه على التجاعيد ومكبر الصوت، وطرحه ووضعه في المنافذ برفق، سيزيل الشريط أي نسالة أو رمل قد يكون عالقًا في هاتفك، بالنسبة إلى ثقوب السماعات الأصغر التي يتعذر على الشريط الوصول إليها ، استخدم مسواك أو أداة شق صغيرة، يمكن أيضًا استخدام هذه الأدوات للأجهزة الصغيرة الأخرى أو المناطق التي يصعب الوصول إليها في سيارتك.

ملامسة الهاتف للحوم النيئة

إذا كان اللحم النيئ يلامس هاتفك قد تفكر على الفور في تنظيفه بالكحول لكن ذلك بإمكانه تجريد الأغطية اللاهوائية أو الطلائية، لذا تقترح بعض المواقع استخدام مزيج من الكحول والماء، لكن بعض الشركات تستخدم ملاحظات تحذيرية، ونتيجة لهذا يقترح موقع سي نت الابتعاد عن الكحول لتكون في الجانب الآمن.

يمكن للكحول والمنظفات أن تلحق الضرر بشاشتك لأنه كاوي، بدلًا من ذلك استخدم قطعة قماش مبللة بصابون الهواتف الخاص ببعض الشركات والذي يزيل 99.99٪ من الجراثيم والبكتيريا.

مزيل الماكياج

يمكنك استخدام نوع لطيف من مزيل الماكياج لهاتفك ماركة «Whoosh»، فهي آمنة لجميع الشاشات ولا تحتوي على الكحول، الكلور، الأمونيا أو الفوسفات التي يمكن أن تلحق الضرر بطلاء الشاشات المختلف.

غسل الهواتف بالماء!

إذا كان لديك هاتف مقاوم للماء، تم تصنيفه IP67 أو أعلى، فيمكنك شطفه بالماء، على الرغم من أن هذه الهواتف مثل iPhone 7 و Galaxy S5، يمكنها الصمود أمام الغمر لمدة تصل إلى 30 دقيقة بحد أقصى 3 أقدام من الماء فمن الأفضل استخدام قطعة قماش مبللة لتنظف هاتفك ثم جففه بقطعة قماش جافة وناعمة لإزالة الماء، تأكد من تجفيف جميع السماعات والمنافذ.

يؤدي توصيل الهاتف بالماء أو وضعه تحت صنبور إلى توصيل المياه للفتحات، مما يعني أنك لن تتمكن من شحنه حتى يجف، وقد يستغرق ذلك بعض الوقت، وتذكر أن امتلاك هاتف مقاوم للماء هو مجرد راحة البال.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.