Home / حيل ذكية لحماية واتساب من الاختراق

حيل ذكية لحماية واتساب من الاختراق

لا يوجد تطبيق آمن تماما أو غير قابل للاختراق ومن بينهم تطبيق واتساب، وإذا تم اختراق الحساب بأي حال من الأحوال، يمكن للمتسللون الحصول على معلوماتك المهمة، وبالتالي يتوجب عليك التأكد من حماية بياناتك على تطبيق واتساب، وإليك أفضل 5 طرق لجعل واتساب أكثر أمانًا، وفقا لموقع “Gadgets to use”.
 
1.تمكين التحقق بخطوتين Two-Step Verification:
تعتبر ميزة التحقق بخطوتين ميزة أمان إضافية لواتساب في حالة تمكينها ترسل إلى رقم هاتفك رمز مكون من 6 أرقام إذا تم تنشيط واتساب من هاتف جديد، ولتنشيط تلك الميزة اذهب إلي إعدادات واتساب “Settings “، ثم الحساب “Account”، ثم التحقق بخطوتين “Two-step verification”.
 
 
 
2.الحد من مَن يمكنه رؤية معلوماتك:
يمكن لأي شخص غير مسجل في قائمة جهات اتصالك برؤية صورة الملف الشخصي الخاص بك واخر ظهور على واتساب، g` يجب عليك الحد من مَن يستطيع رؤيتك على واتساب لجهات اتصالك فقط، أذهب إلي الإعدادات “Settings” ثم الحساب ” Account” ثم الخصوصية “Privacy ” ثم حدد خيار My contacts لكل من الصورة الشخصية وموعد آخر ظهور لك.
 
3.إخفاء معاينة الرسائل على شاشة القفل:
يمكن لأي شخص من أفراد عائلتك قراءة رسائل واتساب الخاصة بك أثناء ظهورها على قفل الشاشة، لاسيما وأن كنت بعيدا عن الهاتف، لذا من الأفضل إيقاف تشغيل معاينة رسائل واتساب على شاشة القفل، من خلال إعدادات واتساب “Settings” ثم “Privacy” ثم على شاشة القفل “On lock screen” ثم إخفاء المحتوي الحساس “Hide sensitive content”.
 
 
 
4.حماية الدردشة بواسطة تطبيق القفل:
باستخدام خيار الأرشفة يمكنك إخفاء الدردشة ببساطة أضغط مع الاستمرار على الدردشة وأضغط على علامة الأرشيف في أعلى الصفحة، أو يمكنك تثبيت لقفل تطبيق واتساب مثل “Norton App Lock”.
 
5.تحقق من رموز الأمان:
يضمن تطبيق واتساب تشفير المحادثة بين طرفيها بحيث يتم إنشاء رمز أمان جديد في كل مرة يستخدم فيها أحد الطرفين هاتف جديد، يمكنك تشغيل تلك الإشعارات الامنية من خلال الإعدادات “Settings” الحساب “Account” الأمان “Security” عرض إشعارات الأمان “Show security notifications”.
تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.