Home / حواسيب Mac المزودة بمعالجات ARM قد تصل في وقت مبكر من العام 2020

حواسيب Mac المزودة بمعالجات ARM قد تصل في وقت مبكر من العام 2020

كانت هناك شائعات ذكرت بأن شركة آبل ستقوم بالتخلص من معالجات Intel في حواسيب Mac الخاصة بها وإستبدالها بمعالجتها الخاصة التي تستند على معمارية ARM. ونظرًا إلى أن شركة آبل تميل إلى الإعتماد على العتاد الخاص بها، فهذه الشائعات تكاد لا تكون مفاجئة، وبعد سنوات من الشائعات، يبدو أن هذه الشائعات ستتحقق أخيرًا في العام 2020.

هذا وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Axios يقول بأنه سمع من العديد من المطورين وحتى من مسؤولي Intel أن شركة آبل قد تقوم بالإنتقال إلى معالجات ARM في الحواسيب الخاصة بها في وقت مبكر من العام المقبل. في الواقع، يقتبس هذا التقرير الجديد من تقرير سابق صدر في أواخر العام الماضي يقول فيه المحلل الصيني البارز Ming-Chi Kuo أن حواسيب آبل التي تستند على معالجات ARM ستصل في العام 2020 أو 2021.

إذا كان هذا صحيحًا، فسيكون من المثير للإهتمام معرفة كيف سيكون أداء معالجات آبل المستخدمة في هذه الحواسيب مقارنة مع معالجات Intel. في الواقع، ربما نكون قد حصلنا بالفعل على تلميح حول مدى روعة معالجات آبل التي تستند على معمارية ARM. لقد أثبتت معالجات Apple A Bionic المستخدمة في هواتف iPhone الحديثة أنها قادرة على تقديم أداء مماثل لأداء الحواسيب المكتبية، لذلك نتخيل أنه مع المزيد من العمل والتحسينات، ستكون معالجات آبل أفضل من معالجات Intel.

عموما، يرجى التعامل مع محتوى هذا التقرير بأقل قدر من الحماسة، ولكن ربما لا يزال يتعين علينا الإنتظار قليلا قبل أن نتمكن من رؤية حواسيب آبل المزودة بمعالجات ARM.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.