الرئيسية / حلول حصرية لزيادة أداء جهاز أبل

حلول حصرية لزيادة أداء جهاز أبل

دائما وأبدا تفتخر شركة أبل بأداء أجهزة ماك التي تعتمد على نظام تشغيل مخصوص بها يجعلها في مقدمة مؤشرات الأداء والإنتاجية لكن حديثا بدأ مستخدمو أبل في معاناة البطء الشديد سواء في الهواتف أو الكمبيوتر والآيباد، هل هناك حل فعال؟ حسب موقع HowToGeek فهناك بعض الحلول التي تزيد من أداء كمبيوتر ماك بصورة ممتازة ومنها:

1- تحديد البرامج التي تستهلك معالج البيانات بصورة كبيرة:

يمكنك معرفة نسبة استهلاك البروسيسور أو معالج البيانات طبقا لكل برنامج، تحديد البرنامج الأكثر استهلاكا يساعدك إما في إغلاقه وإماعدم فتح نوافذ أخرى أثناء استخدامه من أجل زيادة أداء الجهاز.

– لفتح نافذة البروسيسور عليك بالضغط على Command + Space

– ستظهر لك نافذة البحث Spotlight Search ومنها يمكن أن تبحث عن Activity Monitor والذي يمكن أن يطلعك كل كافة تفاصيل الاستهلاك لكل برنامج.

– الآن اذهب لقائمة CPU والتي يظهر بها قائمة البرامج وبجانب كل منها نسبة الاستخدام.

إذا وجدت برنامجا غير مستخدم أو تم إغلاقه مسبقا لكن يظل فعال عليك بالضغط عليه ثم الضغط على أيقونة الخروج (X)

2- إغلاق البرامج التي تعمل في الخلفية:

نظام آبل يفضل الاحتفاظ بالبرامج في الخلفية Dock حتى بعد إغلاقها من الشاشة العادية. لذلك عليك التأكد من إغلاق البرامج نهائيا لكيلا تستهلك معالج البيانات.

– اذهب لأسفل الشاشة لترى كافة البرامج المتاحة من خلال القائمة Dock والتي تكون عبارة عن اختصارات للبرامج المفتوحة.

– اختر البرنامج المراد إغلاقه واضغط عليه بالكلك الأيمن أو Ctrl+Click على أيقونة البرنامج ثم اختر خروج أو Quit

 3- إغلاق البرامج تلقائية الفتح عند تشغيل الجهاز:

إذا لاحظت بطأ خاصة بعد فتح الجهاز فربما هناك برامج كثيرة تفتح تلقائيا عند فتح الجهاز.

– للتحكم في تلك البرامج اذهب المفضلات النظام System Preferences من خلال الضغط على أيقونة التفاحة من أعلى يسار الشاشة ثم اختر المستخدمين والمجموعات Users & Groups.

– اختر مفردات الدخول Login Items ثم قم بإلغاء تحديد البرامج التي لا تريد فتحها تلقائيا عند تشغيل الجهاز.

– في حالة أنك تريد إضافة برنامج جديد فعليك بسحب البرنامج وتركه داخل النافذة أو الضغط على + ثم اختر البرنامج المراد إضافته.

4- تقليل معدلات الشفافية والصور المتحركة (أنيميشن) :

بعض الإصدارات القديمة من أجهزة آبل لا تستطيع المواكبة مع المرئيات الجديدة والتي تجعلها تقوم بأداء سيئ يقلل من كفاءة الجهاز وسرعته. المشكلة تحدث بسبب المرئيات التي تطلب قدرات عالية وهو الأمر الذي يضع المعالجات المرئية تحت ضغط كبير.

– للحد من معدلات الشفافية أو إغلاقها اذهب لـSystem Preferences كما ذكرنا بالأعلى ثم أضغط على Accessibility واختر تقليل الشفافية Reduce Transparency.

ستلاحظ تطور الأداء والسرعة بشكل كبير خاصة في الأجهزة التي تعتمد على نظام تشغيل OS X Yosemite

 5- تخفيف بيانات وأعباء متصفح الإنترنت:

أحيانا يكون السبب الأكبر في بطء الجهاز هو متصفح الإنترنت، ولا ننسى أن أداء جوجل كروم هو غير مفضل على أجهزة أبل.

يفضل أن لا تزيد من تحميل الامتدادات المختصرة مثل التي تستخدم في تحميل الصوتيات والأفلام، ولا تنسي أن لا تفتح نوافذ كثيرة داخل المتصفح لأنه يقلل من أداء الجهاز.

أيضا تنصح آبل باستخدام متصفحها الرسمي لأنه يعمل بانسيابية مع مكونات الجهاز التي تواجهها عقبات كثير مع المتصفحات المختلفة مثل مشكلة جوجل كروم واستهلاك البطارية الملحوظ.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme