الرئيسية / حالة واحدة فقط يصبح فيها آيفون مرتعاً للفيروسات

حالة واحدة فقط يصبح فيها آيفون مرتعاً للفيروسات

يثق مستخدمو أجهزة شركة “آبل” بأنها محمية ومحصَّنة من الفيروسات، بعكس مستخدمي الأندرويد والويندوز التي تعد مرتعاً ومجالاً خصباً للفيروسات من كل نوع.

وبحسب تقنيون، فإن “آبل” تتعامل مع التطبيقات على متجرها بمبدأ “البستان المسور”؛ إذ يحافظ ذلك الأسلوب على أمان المستخدم بالكامل، فلا سبيل لتثبيت تطبيقات IOS إلا من خلال APPSTORE، على عكس الأنظمة الأخرى.

وتراجع “آبل” التطبيقات يدوياً من قبل مطوريها، وبالتالي إذا تم اكتشاف أي شفرات أو أكواد ضارة، فسيتم رفض التطبيق، وكل ما في متجر البرامج الآن آمن تماماً وإذا حدث خطأ من المراجعين وتم نشر تطبيق غير سليم فسرعان ما يتم حذفه.

ولا تكتفي “آبل” بذلك فقط، بل تُصدر تحديثات متتالية لسد وتأمين الرقع الأمنية، وغالباً ما يحتل أحدث إصدار أعلى نسبة لما يتمتع به مميزات على رأسها زيادة الطبقات الأمنية.

كسر الحماية (الجيلبريك)

بالطبع كل ما سبق هو للأجهزة الطبيعية أما التي بها جيلبريك فهي تعامل مثل الويندوز أو الأندرويد، حيث يمكنك تحميل أي تطبيق من أي مكان، وكذلك يمكن لبعض التطبيقات الوصول لملفات النظام نفسه وبالتالي تعريض هاتفك للخطر.

لذلك ينصح تقنيون، دائماً بتجنبه، أو أخذ الحذر، غير ذلك فنظام IOS يتمتع بحماية صلبة من الصعب اختراقها، وإن ظهرت بعض نقاط الضعف، فسرعان ما تقوم آبل بتصحيحها.

  تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme