الرئيسية / جوجل تواجه اتهامات باختراق خصوصية مستخدمي أيفون

جوجل تواجه اتهامات باختراق خصوصية مستخدمي أيفون

تواجه شركة جوجل Google اتهامات بجمع بيانات وتجاوز ضوابط الخصوصية للملايين من مستخدمي أجهزة أيفون iphone، بحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، ووفقًا للصحيفة، فإن المحكمة العليا في لندن عقدت جلسة استماع، الإثنين، بشأن تورط شركة جوجل في جمع بيانات شخصية حساسة لحوالي 4.4 مليون مستخدم لأجهزة أيفون، واستخدمتها لتقسيم الأشخاص إلى فئات وتقديمها للمعلنين.

وتواجه شركة التقنيات العملاقة إجراءات قانونية واسعة النطاق، بشأن قيامها بتجاوز إعدادات الخصوصية على أجهزة أيفون في الفترة من أغسطس 2011 إلى فبراير 2012.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدعوى أقامتها حملة “Google You Owe Us”، بقيادة ريتشارد لويد، وفي الجلسة الأولى من القضية في لندن الإثنين، قال محامو “لويد” للمحكمة، إن المعلومات التي جمعتها جوجل تتضمن الأصل العرقي والصحة الجسدية والعقلية والانتماءات السياسية والآراء والجنس والطبقة الاجتماعية.

وأضافوا أنه تم الحصول أيضًا على معلومات عن الوضع المالي للفرد وعادات التسوق وموقعهم الجغرافي.

وقال هيو توملينسون، مراقب الجودة، والذي يمثل “لويد”، إن المعلومات تم تجميعها، ثم وُضِع المستخدمون في مجموعات مثل عشاق كرة القدم أو عشاق الأحداث الحالية وتعرض هذه المجموعات للاختيار من بينها عند تحديد الجهة التي ستوجه التسويق لها.

وقال “توملينسون” إن البيانات تم جمعها من خلال “التعقب السري والترتيب” للمعلومات المتعلقة باستخدام الإنترنت على متصفح Safari الخاص بمستخدمي iPhone، المعروف باسم Safari Workaround.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme