الرئيسية / ثغرة أمنية خطيرة في رسائل البريد الإلكتروني

ثغرة أمنية خطيرة في رسائل البريد الإلكتروني

كشفت مجموعة من الباحثين الأمنيين في أوروبا أن الطريقتين الأكثر استخدامًا لتشفير رسائل البريد الإلكتروني«PGP» و«S/MIME»بهما خلل أمني خطير يمكن أن يكشف عن نص الرسائل المشفرة.

وقال «سيباستيان شينزل» أستاذ أمن الكمبيوتر في جامعة مونستر في تدوينة له على عبر صفحته الشخصية على موقع تويتر: “قد تكشف الثغرة الأمنية عن النص العادي لرسائل البريد الإلكتروني المشفرة بما في ذلك الرسائل الإلكترونية المشفرة التي أرسلتها في الماضي، ولا توجد حاليًا إصلاحات موثوقة لهذه الثغرة لذا إذا كنت تستخدم PGP / GPG أو S/MIME في تشفير اتصالات شديدة الحساسية فيجب عليك تعطيلها في برنامج البريد الإلكتروني في الوقت الحالي”.

كما أشار شينزل في تدوينته عبر تويتر إلى تعطيل أدوات التشفير الإضافية هذه في برامج البريد الإلكتروني: Thunderbird و MacOS Mail وأوتلوك Outlook.

ونصح «روبرت هانسن» الذي يعمل على تطوير إضافة التأمين Enigmail ، بتحديث التطبيق للبقاء آمنًا قائلًا: “لا تصدقوا هذا الضجيج، ولا داع للذعر فقط تأكدوا من تشغيل أحدث إصدار من Enigmail”.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme