الرئيسية / تعلُّق الصغار بالهواتف الذكية يزيد الاكتئاب ويشتت الانتباه

تعلُّق الصغار بالهواتف الذكية يزيد الاكتئاب ويشتت الانتباه

كشف مسح أجرته مؤسسة Common Sense Media غير الهادفة للربح على أطفال تراوح أعمارهم ما بين 13 و17 عاماً، أن 95% من المراهقين يمتلكون هواتفهم المحمولة الخاصة، و70% منهم يتفقدون مواقع التواصل الاجتماعي مرات عدة على مدار اليوم، وهي زيادة كبيرة مقارنة بـ32% فقط في عام 2012.

وقال أكثر من نصف المشاركين إن أجهزتهم الرقمية تشتت انتباههم عن أداء الواجبات أو عن الأشخاص الموجودين معهم.

وأخيراً، أقرت بعض شركات التكنولوجيا الكبرى بقلقها حيال فرط استخدام الأجهزة الرقمية. وأضافت شركة أبل الأمريكية وظيفة «Screen Time» في أحدث نظام تشغيل لهواتفها الآيفون، من أجل وضع حد لاستخدام الهاتف.

هذا إضافة إلى تطبيقي Google For Families وGoogle Play على الهواتف الأندرويد التي تسمح للآباء بمراقبة استخدام أبنائهم لهواتفهم ووضع بعض التقييدات عليه.

ويرى خبراء إنه ينبغي تعليم الأطفال منذ الصغر طرق إدارة أوقاتهم بأنفسهم وإبقاء أنفسهم نشطاء بدنياً واجتماعياً في أوقات عدم الاتصال بالإنترنت.

ويقول علماء النفس إن الاستخدام المفرط للهواتف الذكية يفاقم من حالات نفسية موجودة بالفعل مثل الاكتئاب والقلق المرضي أو مشكلات متعلقة بشكل الجسم.

وتنصح سارة دوموف، أخصائية نفسية في جامعة ميشيجان المركزية، الآباء بمتابعة أبنائهم ما إذا كان أداؤهم جيداً في المدرسة، أو نشطاء بدنياً واجتماعياً ويتواصلون مع الآخرين بطرق إيجابية، وجعل غرف النوم مناطق خالية من الشاشات تماماً حتى للمراهقين وليس الأطفال فقط.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme