الرئيسية / تعرف على سبب ارتفاع اسعار هواتف ايفون المقبلة

تعرف على سبب ارتفاع اسعار هواتف ايفون المقبلة

رغم أن الأجهزة الجديدة من “آبل” غالية أصلاً إلا أن تقارير تقنية تتوقع أن تعرف هواتف “آيفون” زيادة في الأسعار. ويرى خبراء أن هذه استراتيجية جديدة من الشركة من أجل تغيير الأوليات بعيداً عن زيادة عدد المستخدمين فقط، وللحفاظ على أكبر هامش ربح في السوق.
 شرعت الشركات في تعديل أسعارها من أجل أن تغطي تكاليف دعم تقنية الجيل الخامس من خدمة الإنترنت.
وبحسب ما أوردته مجلة “فوربس”، سوف تضيف تكاليف تقنية الجيل الخامس ما يقرب من 21 دولاراً إلى تكاليف إنتاج جهاز “آيفون” في شركة “آبل”، ما يعني أن مشتري هذه العلامة من الهواتف سيكون مضطراً للدفع أكثر.

وتفخر “آبل” بالحفاظ على هوامش الربح الكبرى في سوق الهواتف الذكية، وتزيد أسعارها كلما انتقلت إلى مستوى جديد من التطوير. فمثلاً بلغ سعر “آيفون إكس” حوالى ألف دولار بسبب انتقال “آبل” إلى استخدام لوحات OLED سعرها 35 دولارا.

ورغم كل هذا لا تزال الشكوك تحوم حول دعم هواتف “آيفون” المقبل في سبتمبر/أيلول المقبل للجيل الخامس، ومع وجود نظام “غالاكسي إس 10” من “سامسونغ” الذي سيكون متوافقاً مع 5G، سيتعين على “آبل” أن تضاعف الجهد في أقرب وقت ممكن لدعم التقنية.

تظهر الهواتف المرتقبة التي سيتم كشف النقاب عنها في سبتمبر/أيلول المقبل أن الشركة تقوم بتعديل استراتيجيتها، وبدلاً من جذب الملايين من المستخدمين الجدد، بات هدف الشركة هذه الأيام هو زيادة متوسط ​​الأسعار بشكل مطرد، مع زيادة إجمالي عدد الأجهزة النشطة لدعم مبيعات الملحقات والخدمات الرقمية، مثل بث الموسيقى والفيديو.

وفي مطلع عام 2016، أعلنت الشركة عن إنجاز جديد: مليار جهاز نشط، وفي بداية هذا العام ارتفع هذا الرقم إلى 1.3 مليار. وتتمتع أجهزة “آيفون” الجديدة المقبلة بفرصة جيدة لإضافة المزيد لمستقبل الشركة.

ولا يزال “آيفون إكس” يحقق مبيعات كبيرة، وساعد “آبل” على اكتساب حصة في سوق الهواتف الذكية التي توقفت عن النمو تقريباً، ويرى محللون أن “آيفون” تدخل في فترة نمو سنوي تتراوح بين صفر و5 في المائة، وسيظل هاتفها الذكي هو الأهم بالنسبة للمستثمرين، لأنه محور كل العروض الأخرى لشركة “آبل”، بما فيها ساعتها الذكية و”آيربود” و”آبل ميوزيك”.


خلال الموسم المقبل، تخطط “آبل” لإطلاق ثلاثة هواتف جديدة مع تغييرات مهمة. ونقلت شبكة “بلومبيرغ” أن الشركة تعمل على هاتف “آيفون” جديد متطور، يُطلق عليه D33 داخلياً، مع شاشة تبلغ مساحتها حوالى 6.5 بوصات تقريباً، ما سيجعله أكبر هاتف “آيفون” على الإطلاق، وواحداً من أكبر الهواتف في السوق.

وسوف تستمر ميزة الزجاج مع حواف الفولاذ المقاوم للصدأ والكاميرات المزدوجة في الخلف، وسيكون الاختلاف الكبير في جانب البرامج هو القدرة على عرض المحتوى جنباً إلى جنب في التطبيقات مثل البريد والتقويم. وسيكون الهاتف الثاني من إنتاج شركة “آبل” مزوداً بشاشة ديود عضوية صغيرة أو شاشة OLED.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

تعليق واحد

  1. زاهرالشهري

    تحديث الايفون

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme