الرئيسية / تعرضهم لهجمة جديدة …. قرصنة “مزدوجة” لمستخدمي آبل

تعرضهم لهجمة جديدة …. قرصنة “مزدوجة” لمستخدمي آبل

 أعلنت شركة ESET في بيان صحفي أن مستخدمي أجهزة آبل تعرضوا إلى هجمة قرصنة جديدة.

وأوضح الخبراء أن هذه الهجمات تستخدم طريقة الإرسال المزدوج بهدف سرقة المعلومات الشخصية. ففي البداية، يتلقى المستخدمون رسائل وهمية تتضمن إشعارا بشراء سلعة في App Store، مع أن الشخص لم يفعل ذلك.

وتتضمن هذه الرسائل فتح الملف المرفق مع “إيصال” يؤدي إلى موقع وهمي. وبعد إدخال معرف آبلومفتاح الموقع الوهمي، يُطلب من الشخص تحديث البيانات المصرفية، الأمر الذي يؤدي إلى سرقتها لاحقا.

وبغض النظر عن قيام المستخدم بشكف البيانات المطلوبة، فإنه يستلم رسالة وهمية ثانية من قسم الخدمات التقنية، تطلب منه إدخال المعلومات الشخصية مرة أخرى للضرورة.

لذلك تنصح شركة ESET بالحذر من هذه الرسائل التي تطلقها جهات مشبوهة، وقد تحتوي على كلمات عامة مثل “عزيزي الزبون” ومرفقات غريبة، بدلا من التوجه إلى الشخص باسمه الذي قام بتسجيله مسبقا على حسابه في شركة آبل.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme