Home / تطبيق “YouTube Kids” لا يزال يعرض محتوى غير مناسب للأطفال

تطبيق “YouTube Kids” لا يزال يعرض محتوى غير مناسب للأطفال

يقصد من تطبيق YouTube Kids أن يكون ملاذًا آمنًا للأطفال حيث يسمح فقط بعرض المحتوى الملائم للأطفال. ولكن في الأونة الأخيرة، تم إكتشاف بعض مقاطع الفيديو غير الملائمة نوعا مًا للأطفال، بما في ذلك مقاطع فيديو للمؤمرات، والتي من الواضح أنها فكرة سيئة لمثل هذه العقول الشابة والقابلة للتأثر.
وتقول اليوتيوب أنها تفعل شيئًا حيال ذلك، ولكن يبدو أن كل ما تفعله ليس كافيًا. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من مجلة Wired، فيبدو أن مقاطع الفيديو المزعجة لا تزال تظهر في تطبيق Youtube Kids على الرغم من الجهود التي بذلتها الشركة في محاولة لإتخاذ إجراءات صارمة ضد هذه الفيديوهات التي تنجح في تجاوز أنظمة الفلترة الخاصة بها.
على سبيل المثال، في تقرير Wired، صادفوا مقاطع فيديو تعرض شخصيات مشهورة للآطفال في أوضاع غير ملائمة، مثل الشخصيات الكرتونية التي تجسد محاولات الإنتحار، والشخصيات الكرتونية التي يتم تجسيدها جنسيًا، وكذلك مقاطع الفيديو التي تعرض طرقًا مزعجة لإجراء عمليات الإجهاض…، ومن الواضح أن هذه المشاهد ليست ملائمة للأطفال.
ووفقا لليوتيوب، فقد صرحت بالقول: “لقد اتخذنا سلسلة من الإجراءات الصارمة لحماية العائلات على YouTube بشكل أفضل، بما في ذلك تسريع عملية إزالة المحتوى من خلال التكنولوجيا، وتوظيف المزيد من الأشخاص لمساعدتنا في إيقاف المحتوى الذي لا يحترم قواعدنا، وخفض تدفق الأرباح إلى المحتوى المضلل للعائلات. يتألف فريق YouTube من أولياء الأمور الملتزمين بتحسين منتجاتنا والحصول على هذا الحق”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.