Home / تطبيق يُتيح للمكفوفين وضعاف البصر استكشاف الصور عن طريق اللمس

تطبيق يُتيح للمكفوفين وضعاف البصر استكشاف الصور عن طريق اللمس

يُعتبر تطبيق Seeing AI، واحد من أفضل التطبيقات التي تم إنشاؤها على الإطلاق لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر، وقد أصبح أكثر قوة في آخر تحديث.

تقول Microsoft – وهي الشركة المُطوّرة – إن أحدث إصدار يحصل على ثلاث ميزات جديدة. بحيث يُتيح التطبيق للأشخاص المكفوفين أو ذوي الرؤية المُنخفضة طريقة أسهل لفهم العالم من حولهم من خلال الكاميرا على هواتفهم الذكيّة.

يستخدم الأشخاص التطبيق لإنجاز المهام اليوميّة بشكل مستقل كما لم يحدث من قبل. يساعد التطبيق المستخدمين على قراءة النص المطبوع في الكتب وقوائم الطاعم في المطاعم وعلامات الشوارع والملاحظات المكتوبة بخط اليد، بالإضافة إلى تحديد الأوراق الماليّة والمنتجات عبر الباركود الخاص به.

كما ويشتمل التطبيق على تقنية التعرُّف على الوجه، بحيث يستطيع التطبيق وصف المظهر الجسدي للأشخاص والتنبؤ بمزاجهم.

بالإضافة إلى أن الميزة الرئيسيّة الجديدة في التطبيق، هي ما تُسميه الشركة “استكشاف الصور عن طريق اللمس”.

وهذه الميزة تُتيح للمستخدمين إمكانيّة النقر بإصبعهم على صورة ما على الشاشة لسماع وصف للكائنات الموجودة في الصورة لمعرفة العلاقة المكانيّة بينهم. وهكذا يُمكن للمستخدمين استكشاف صور للبيئة المُحيطة بهم بالإضافة إلى الصور العائليّة المُخزّنة في مُستعرض الصور، وحتى الصور التي تمت مشاركتها على وسائل التواصل الإجتماعي من خلال استدعاء قائمة الخيارات أثناء التواجد في تطبيقات أخرى.

كما أن أحدث إصدار من التطبيق يُوفّر دعمًا خاصًا لأجهزة iPad، ويُسهل تحديد الأشياء الأكثر أهميّة في المشهد، بحيث يُمكن للمستخدمين الآن تخصيص الترتيب الذي يتم عرضه في القنوات، مما يُتيح الوصول السهل إلى الميزات المفضّلة. إضافة إلى ذلك، عند تحليل صورة من تطبيقات أخرى، سيوفّر التطبيق الآن إشارات صوتيّة تُشير إلى أن التطبيق يُقوم حاليًّا بمعالجة الصورة.

جدير بالذِكر أن تطبيق Seeing AI تم إطلاقه في عام 2017 على هواتف iPhone فقط، وقد حصل على تحديث رئيسي في نفس العام، بحيث أصبح بإمكانه التعرُّف على الألوان، وتحديد الأوراق الماليّة والقطع النقديّة لأربع عملات، والتعرُّف على خط اليد، والمزيد.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.