Home / تطبيقات مجانية تساعدك على التمتع بنوم صحى

تطبيقات مجانية تساعدك على التمتع بنوم صحى

النوم هو جزء أساسي من حياتنا اليومية، ويطمح الكثير منًا للحصول على قسط كافي من الراحة خاصة مع كثرة الأعباء والمهام وتشتت الذهن في أكثر من جهة.
 
ويعد النوم من أكثر العوامل المؤثرة على الصحة، ويتناول 25% من سكان العالم حبوب للنوم في حين أن 55% من الأفراد ينامون أقل من 5.5 ساعة في الليلة ومن ثم يعانون زيادة في الوزن.
 
ولأن التكنولوجيا لم تترك مجالًا واحدًا لم تتدخل لتساعد الإنسان فيه، نستعرض معكم مجموعة من أفضل تطبيقات تتبع أنماط النوم وعاداته للأيفون والأيباد.
 
 
 
 
 
 
تطبيق Pillow
 
يمكن لتطبيق Pillow تتبع أنماط النوم ومعالجته من زاوية مختلفة مقارنة بتطبيق Sleep Cycle. حيث تحدد خوارزمية تحليل النوم في التطبيق أفضل وقت للاستيقاظ استنادا لأقصى درجات النوم العميق التي تمر بها. والتطبيق قادر على التفرقة بين النوم العميق والغفوة.
 
يدعم تطبيق Pillow ساعة أبل ويوفر لك طريقة لتتبع معدل ضربات القلب عبر معصمك. فيمكنك استشارته بسهولة للحصول على تقرير حول نمط نومك في الليلة السابقة. كما يتكامل التطبيق مع Apple Health وبالتالي يتم تخزين جميع البيانات ذات الصلة معًا.
 
 
 
 
تطبيق Sleep Better
 
يقدم تطبيق Sleep Better كثير من الميزات مقارنة بالتطبيقات المجانية الأخرى. فقط قم بوضعه على سريرك وسيقوم بتتبع مستوى نومك ودورات النوم المختلفة التي تمر بها فضلًا عن توفير إنذار ذكي لإيقاظك في الوقت القياسي.
 
قم بإدخال عاداتك اليومية مثل كمية الكافيين التي استهلكتها، لما لها من علاقة وثيقة بمستوى الراحة وعدد ساعات النوم، وسوف يتولى تطبيق Sleep Better معرفة حجم تأثير الكافيين على نومك وكذلك تأثير القمر.
 
 
 
 
تطبيق Sleep Cycle alarm clock
 
 
 
تطبيق Sleep Cycle هو واحد من أفضل تطبيقات تتبع عادات النوم وأنماط المعروفة. فهو فعّال للغاية عندما يتعلق الأمر بتحليل أنماط نومك من خلال الكشف عن حركتك وتحليل وضعيتك على السرير. ويستطيع تحديد مراحل النوم المختلفة التي تمر بها عن طريق التحليل الصوتي. ويزودك التطبيق بالكثير من الإحصائيات حول كيفية نومك وما إذا كنت تصدر صوتًا أثناء النوم ومتى؟.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.