الرئيسية / تسريب 1.4 مليار إسم مرور وكلمة سر على الإنترنت

تسريب 1.4 مليار إسم مرور وكلمة سر على الإنترنت

إذا كنت تستخدم نفس كلمة المرور على كل حساباتك الشخصية أو المواقع التي تقوم بالتسجيل فيها، فأنت هنا أكثر عرضة للوقوع في مصيدة القراصنة، هذا ما كشف تقرير صدر مؤخراً أعلن اكتشاف قاعد بيانات جديدة على الويب المظلم تحتوي على 1.4 مليار اسم مستخدم وكلمة مرور.
وبحسب مجلة “فوربس” فإن قاعدة البيانات هذه وجدت في الخامس من ديسمبر الجاري، وتعد أكبر مجموعة من عدة تسريبات في الويب المظلم على الإطلاق.
والويب المظلم مصطلح يعود إلى الحواسيب المرتبطة بالشبكة والتي لا يمكن الوصول إليها، وقد يكون السبب هو أنه لا يوجد وصلات إنترنت تصل إلى محتويات تلك العناوين أو لأن تلك المحتويات توّلد أو تنتج تلقائياً.
وأشار التقرير الذي وضعه باحثون من شركة الحماية “4 آي كيو” إلى أن هذا الأرشيف العملاق والذي تبلغ مساحته 41 جيجابايت يحتوي على 1.4 مليار من أسماء المستخدمين، وعناوين بريد إلكتروني وكلمات المرور، مقسمة ومرتبة في مجلدات من مستويين إلى ثلاث مستويات.
وتم تحديث الأرشيف آخر مرة في نوفمبر، ولم يكن نتيجة لخرق جديد للبيانات – بل من إجمالي 252 خرق سابق للبيانات وقوائم بيانات دخول مسروقة.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme