الرئيسية / تسريب البيانات الشخصية للنزلاء في 4000 فندق حول العالم

تسريب البيانات الشخصية للنزلاء في 4000 فندق حول العالم

تعرضت مجموعة كبيرة من الفنادق حول العالم لهجوم فيروسي شرس، تسبب في تسريب بيانات النزلاء داخل 4000 فندق في أكثر من 100 دولة حول العالم، والسبب في ذلك هو برمجية خبيثة تسربت إلى أنظمة إدارة البيانات لدى الفنادق، وفقًا لما نشره موقع بليبينغ كمبيوتر التقني.

وتضمنت المعلومات التي تم تسريبها البيانات الشخصية للنزلاء، مثل أسمائهم الأولى وأسماء العائلة وعناوينهم البريدية الإلكترونية وكذلك أرقامهم البريدية وتفاصيل تسجيل الوصول والمغادرة من الفندق، إضافة إلى البيانات السرية الخاصة ببطاقاتهم الائتمانية المستخدمة في الدفع، وهذا كل ما علمته الفنادق من خلال رسالة بريد إلكتروني أرسلتها شركة FastBooking  المطورة لأنظمة إدارة البيانات لدى الفنادق، وأخبرتهم أيضًا بأن الهجوم قد حدث يوم الـ 14 من حزيران/يونيو الجاري.

ووفقًا للرسالة الإلكترونية، فإن تسريب البيانات حدث بسبب وصول برمجية خبيثة زرعها المخترقون داخل أحد تطبيقات الشركة على خوادمها؛ ما أدى إلى نفاذ تلك البرمجية الخبيثة إلى قواعد بيانات النزلاء، وتمكن حينها الهاكرز من الاستيلاء عليها.

وأرسلت الشركة الفرنسية إلى الفنادق المتضررة مجموعة من النماذج الجاهزة لإخطار النزلاء المتضررين، وكذلك إخطار الجهات الحكومية المختصة بحماية البيانات لدى الدول التي تعمل فيها الفنادق المتضررة، والتي يقع منها 340 فندقًا في اليابان.

وأخطرت سلسلة فنادق ومنتجعات Prince اليابانية 124963 نزيلًا أقاموا في 82 فندقًا من فنادقها حول العالم، لتكون بذلك أول سلسلة فندقية تعلن رسميًا تضررها من هذا الهجوم الفيروسي.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme