الرئيسية / تحذير من فيروس خطير يهدد هذه الاجهزة

تحذير من فيروس خطير يهدد هذه الاجهزة

حذر خبراء أمن المعلومات من شركة “Talos” من انتشار فيروس إلكتروني خطير يهدد عمل أجهزة الراوتر في العديد من بلدان العالم.

وأوضح الخبراء أن “خطورة فيروس VPNFilter الجديد تكمن في إمكانية وصوله إلى أجهزة الراوتر وتعطيل عملها جزئيا أو كليا. وعلاوة على ذلك فهو قادر على اختراق شيفرات SSL الإلكترونية المستخدمة في العديد من مواقع الإنترنت، وإضافة شيفرات خبيثة قادرة على خرق حماية الحواسب وسرقة بياناتها”.

وتشير البيانات إلى أن أكثر أجهزة الراوتر عرضة لاختراق هذه الفيروسات كانت أجهزة “Linksys” و”MikroTik” و”QNAP” و”TP-Link” و”ASUS” و”D-Link” و”Huawei” و”Ubiquiti” و”Upvel” و”ZTE”.

ولتفادي أخطار هذه الفيروسات، ينصح الخبراء بالتأكد دوريا من الأجهزة الموصولة مع الراوترات في المنازل والشركات، والتحقق دوما من فعالية برامج مكافحة الفيروسات في أجهزة الكمبيوتر.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme