الرئيسية / تحذير إلى الشرطة …… لا تنظروا إلى هواتف “آيفون” الجديدة
A

تحذير إلى الشرطة …… لا تنظروا إلى هواتف “آيفون” الجديدة

أصدرت شركة متخصصة في أمن المعلومات تحذيرات إلى الشرطة الأمريكية وجهات التحقيق وإنفاذ القانون بضرورة عدم النظر إلى هواتف “آيفون” الجديدة.

وخص التحذير، الذي نشره موقع “بي جي آر” التقني المتخصص، هواتف “آيفون X”، وما تلاها من هواتف حديثة.

وقالت شركة “إلكومسوفت” المتخصصة في أمن المعلومات بأنه إذا ما أراد المحققون تتبع أي هاتف “آيفون” أو فتحه، بسبب تهديدات إرهابية محتملة، ينبغي عدم النظر في تلك الهواتف.

وأرجعت الشركة ذلك إلى تقنية “Face ID”، التي اعتمدتها شركة “أبل” الأمريكية لفتح قفل آيفون.

وأشارت إلى أن إمعان المحققين أو رجال الشرطة النظر في الهواتف يضعف فرص اختراقه وفتحه.

وأوضحت الشركة التقنية أنه يتوفر حاليا لدى أجهزة الأمن جهاز جديد يدعى “جراي كي” يمكنه فتح أي هاتف “آيفون” من دون الحاجة إلى استخدام تقنية “Face ID”.

وكانت شركة “أبل” قد دخلت في معركة قضائية مع الحكومة الأمريكية، بعدما طلبت جهات التحقيق فتح جهاز أحد المتهمين في حادثة إطلاق النار في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، التي أودت بحياة 14 شخصا، في محاولة لتتبع نشاط الإرهابي ومعرفة شركائه وإذا ما كان يخطط لعمليات أخرى معهم أم لا.

ولكن “أبل” رفضت الطلبات الأمريكية، حفاظا على سرية وخصوصية مستخدميها، ولكن الشرطة بعد فترة أعلنت أنها نجحت في اختراق الهاتف من دون مساعدة من الشركة الأمريكية.

 تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme