الرئيسية / تحديث “واتساب” يحمل خبراً سيئاً لمستخدمي هذه الأنواع من آيفون

تحديث “واتساب” يحمل خبراً سيئاً لمستخدمي هذه الأنواع من آيفون

دءاً من الآن لن يعود بوسع مستخدمي هاتف “آيفون 4” والأجهزة الأخرى الأكثر قدماً، أن يقوموا بإعادة تنزيل تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، أو تلقي التحديثات التي تصل بين الفينة والأخرى، بعدما حملت أحدث نسخة من التطبيق خبراً سيئاً لمستخدمي هواتف “آيفون” القديمة؛ إذ لن يكون بمقدورهم أن يقوموا بتحميل هذه المنصة، إلا في حال كان لديهم نظام تشغيل iOS 8 على الأقل أو النسخ الأخرى الأحدث.

ويتجه “واتساب” إلى إطلاق ميزتين مهمتين لإطالة عمر البطارية في الجهاز، والتحكم في مستوى الإضاءة خلال فترة الليل، لأجل حماية العينين.

و عن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الميزة الجديدة ستقلل من الطابع البراق للشاشة خلال فترة الليل، وهذا يؤدي بصورة مباشرة إلى تقليل استهلاك الطاقة في الجهاز.

ولأن الكثيرين يحرصون على الاتصال من الهواتف وهم يستعدون للنوم، فإن هذا “الوضع المظلم” للهاتف سيجعل خلفية التطبيق وقائمته الرئيسية تبدو على نحو أكثر ظلمة.

وسبق لتطبيقات رائدة في التواصل الاجتماعي مثل “تويتر” و”يوتيوب” أن قدّمت هذه الصيغة المفيدة لصحة العين وأداء الجهاز، لكن هذا التغيير سيكون متاحاً عما قريب لدى المستخدمين.

وتقوم هذه الخاصية الموجودة في الهواتف الذكية على الحدّ من الأشعة الزرقاء وسط مخاوف طبية من أن يعاني الجيل الحالي متاعب في العيون مستقبلاً؛ من جراء المواظبة على الاستخدام المتواصل للأجهزة.

ويؤدي هذا الضوء الأزرق إلى اضطرابات في النوم، كما يؤثر على الساعة البيولوجية لدى الإنسان، ولذلك ينصح الخبراء بتفادي استخدام الأجهزة قبل الخلود إلى السرير.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme