Home / بين بصمتي الأصابع والوجه في أيفون … أبل الحائرة

بين بصمتي الأصابع والوجه في أيفون … أبل الحائرة

كشفت تسريبات جديدة تؤكد أن شركة أبل Apple تخطط لإطلاق هاتف أيفون ببصمة مدمجة في الشاشة، حيث يبدو أنها ستتخلى عن تقنية التعرف على الوجه في الأجيال المقبلة، وفقا لموقع 9to5mac التقني.
 
وسبق أن قامت أبل بالتخلص من بصمة الإصبع من خلال زر الرئيسية واستبدلته بتقنية التعرف على الوجه، ويبدو أن بصمة الإصبع ستعود من خلال الشاشة.
 
وذكر المصدر أن أبل تخطط لإطلاق نموذج جديد من أيفون للسوق الصينية، حيث تواجه منافسة شديدة في الأسعار من قبل المصنعين المحليين مثل أوبو وهواوي.
 
وتهدف أبل للمنافسة في السوق الصينية من خلال إطلاق هاتف أيفون بسعر منافس جدا، وذلك لرفع مبيعات هواتف أيفون بعد النتائج المخيبة للآمال في الفترة السابقة.
 
وتسعى أبل للاعتماد على تقنية بصمة الإصبع بسبب تكلفتها المنخفضة مقارنة بتقنية التعرف على الوجه، لكن بحسب المصدر فإن تكلفة تقنية البصمة المدمجة بالشاشة لا تقل عن تقنية Face ID.
 
لكن المحلل الموثوق Ming-Chi Kuo ذكر مرارًا وتكرارًا أن تشكيلة هواتف أيفون 2019 ستتألف من تحديثات متكررة لهواتف أيفون XS وآيفون XS Max وأيفون XR.
 
وأشارت آخر التسريبات أن هواتف أيفون ستحتفظ على مستشعر تقنية التعرف على الوجه Face ID والشق في الأعلى، ومن المتوقع أن يتم تحديث الكاميرا، بحيث تأتي 3 عدسات كاميرا بدلا من كامرتين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.