الرئيسية / بـ 5 خطوات …. احم نفسك من الهاكرز

بـ 5 خطوات …. احم نفسك من الهاكرز

تكاثرت في الآونة الأخيرة الهجمات الإلكترونية على شركات ومشاهير وحتى حكومات، الأمر الذي بات محط اهتمام الكثيرين ومصدر قلق لمستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم.

وقد قدم ديفيد كينيدي، الموظف السابق لدى وكالة الأمن القومي الأميركية، 5 خطوات يمكن من خلال اتباعها تفادي الاختراقات الإلكترونية، وفق ما ذكرت صحيفة “بزنس إنسايدر”، اليوم الخميس.

الأولى: المصادقة الثنائية

استخدم ميزة التحقق بخطوتين أو المصادقة الثنائية في كل مرة تدخل فيها على حساباتك الخاصة في الإنترنت. وتدعم أنظمة البنوك وتويتر وفيسبوك هذه الخاصية للتحقق من هوية الشخص.

الثانية: كلمات مرور متعددة

لا تستخدم كلمة المرور نفسها في جميع حساباتك في الإنترنت. ورغم أن ذلك الإجراء لا يفضله كثير من المستخدمين، فإنه مهم، لأن استخدام كلمة المرور نفسها في كل مكان هو أحد الطرق السهلة لاختراق الحسابات.

الثالثة: حدث أنظمتك

عندما ترسل لك شركة ويندوز إشعارا بضرورة تحديث النظام فلا تتجاهله، لأن الشركة قد تكون ببساطة اكتشفت ثغرة فيه يمكن للهاكرز مهاجمتك من خلالها، وتريد منك التحديث لسدها.

الرابعة: السلوك الإلكتروني

كن حذرا من المعلومات التي تتشاركها مع الآخرين عبر صفحات التواصل الاجتماعي، فالمهاجمين يتتبعون عادة المستخدمين ويراكمون المعلومات عنهم من خلال هذه الصفحات حتى يجدوا ثغرة ينفذوا من خلالها إليك.

الخامسة: المعلومات الشخصية

يعد ذلك أحد أكبر الأشياء التي يمكن للمهاجمين الاستفادة منها للوصول إلى بياناتك، مثل رقم الضمان الاجتماعي أو رقم بطاقات الائتمان الخاصة بك، فالشركات لن تتصل بك عبر الهاتف أو تطلب منك بيانات من هذا القبيل إلكترونيا.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme