الرئيسية / بعيدًا عن الكاميرات …. 9 نصائح للتصوير بالموبايل

بعيدًا عن الكاميرات …. 9 نصائح للتصوير بالموبايل

مجال التصوير الاحترافي لا يعتمد فقط على الكاميرات اليدوية، بل إن هناك علما جديدا ظهر بقوة وهو التصوير الاحترافي باستخدام الموبايلات، بل إن هناك أفلاما احترافية تم تصويرها بالكامل من خلال الموبايل فقط، لكن الأمر يعتمد على بعض النصائح والملاحظات العامة التي تجعلك تلتقط صورة وكادرا مميزا في أغلب الأوضاع والأوقات حسبما ذكر موقع

Life Wire. 1- الإضاءة ثم الإضاءة ثم الإضاءة الصورة المميزة مهما كانت تفاصيلها، تعتمد بالدرجة الأولى على الإضاءة، لأنها هي التي توفر لك رؤية التفاصيل ودرجات الألوان، بل والظل أيضا، مثل تعامد الأشعة على الأبنية أو ظل الأشجار على الأرض، ولذلك يجب عليك اختيار الإضاءة الأفضل للصورة سواء كنت تريد التقاط صور عند غروب الشمس أو الشروق، ولكن تذكر أن الموبايلات ليست الأفضل خاصة عند الالتقاط في الإضاءة المنخفضة.

2- الزووم نقطة ضعف الصورة القاعدة الرئيسية هي عدم استخدام الزووم أبدا، وبدلا منه يمكنك الاقتراب بالكاميرا، لأن الزووم يقلل من جودة الصورة وتفاصيلها.

3- تجنب اهتزاز الموبايل هناك الكثير من الصور الممتازة التي فسدت بسبب اهتزاز اليد، وهنا بعض التوصيات لصورة جيدة بدون اهتزاز:

– أمسك الموبايل أفقيا في كل وقت وتجنب الوضع الرأسي تماما.

– استخدم الوضع الرياضي أو الصور السريعة، إذا كنت تلتقط صورا تتميز بالحركة، من أجل صور ثابتة وأفضل في التفاصيل.

– قبل الضغط على زر التصوير يجب أن تعرف ما الأفضل لك، هل هو زر التقاط الصور البلوتوث؟ هل هو الترايبود (الحامل)؟ أم هل هو برنامج معين لصور أفضل؟ أحيانا ربما يجب أن تستعين بتثبيت الموبايل على الحامل وتلتقط الصور من خلال زر البلوتوث لتتجنب الاهتزاز.

4- الزوايا سر النجاح لا تلتقط كل صورك من نفس الزوايا، خاصة أن كل الزوايا تظهر الصورة بنفس التفاصيل ولكن بطريقة مختلفة وجديدة، ولذلك نجد أن هناك صورة واحدة تختلف كثيرا باختلاف الزوايا، وهذه هي مهارة المصور الموهوب ليظهر أجمل ما في اللقطة من أجمل زاوية تظهر ذلك.

5- التطبيقات هي مساعدك عند الحديث عن التكنولوجيا، فاعلم أن هناك مئات، بل آلاف التطبيقات التي ستساعدك كثيرا في التقاط أفضل صورة وتعديلها أيضا لتظهر بصورة احترافية، بل إن هناك الكثير من التطبيقات التي تعمل في الإضاءة المنخفصة والتي توفر لك إعدادات الكاميرا الاحترافية بأدق تفاصيلها، وتوفر لك إعدادات هامة، مثل إضافة اسمك أو شعار مكتبك أو نص تحبه.

6- امسح زجاج العدسة ربما تمتلك أفضل موبايل للتصوير، لكن إذا كانت العدسة مخدوشة أو متسخة فلا تتوقع أي صور جيدة من الموبايل، ولذلك يجب أن تمسح عدسات الموبايل جيدا قبل التقاط أي صور، سواء كنت تستخدم الكاميرا الخلفية أو الكاميرا الأمامية.

7- الكمية أم الجودة؟ لا تخف من التقاط الكثير من الصور بل مئات الصور ثم تحديد الأفضل فيها والعمل على تعديلها، أهم شيء هو أن تلتقط كل صورة تراها مميزة أكثر من مرة ومن أكثر من زاوية، وبعد ذلك يمكنك مسحها أو الاحتفاظ بها، وليس هناك أي عائق لذلك إلا أن تكون المساحة ممتلئة أو البطارية فارغة.

8- المرايا والزجاج وعواكس الضوء من أكثر التقنيات احترافية وإثارة في التصوير عواكس الضوء، مثل المياه والمرايا والزجاج، حيث يمكنك التقاط الصورة وانعاكسها في نفس الوقت، ما يوفر صورة جذابة للغاية، خاصة إذا اجتمعت مع الزاوية الصحيحة والإضاءة المميزة.

9- استمتع بوقتك أهم شيء في هواية التصوير أن تفعلها من باب الاستمتاع، وليس من باب المفروض والواجب عمله، كي لا تفقد شغفك لأن التصوير ما هو إلا عملية إبداعية لرؤية ما عجز الآخرون عن رؤيته، ولا تدع أي شيء يفقدك هذا الإبداع والشغف.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme