Home / براءة إختراع جديدة من آبل تلمح لإمكانية عودة MagSafe لحواسيب MacBook

براءة إختراع جديدة من آبل تلمح لإمكانية عودة MagSafe لحواسيب MacBook

يمكن أن يكون موصل MagSafe واحد من الميزات المميزة التي نفتقدها في حواسيب MacBook من شركة آبل.

وبالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا عن هذا الموصل من قبل، فهو في الأساس عبارة عن منفذ مغناطيسي تم إستخدامه في حواسيب آبل المحمولة لشحنه علمًا أنه كان يتيح سهولة فصل الحاسوب المحمول عن التيار عن طريق سحبه برفق،وعلاوة على ذلك، فهو كان كذلك يوفر سلامة إضافية للحاسوب المحمول الخاص بك.

لسنا متأكدين مما إذا كانت شركة آبل تخطط لإعادة جلب هذه الميزة إلى حواسيبها المحمولة أم لا، ولكن الخبر السار هو أن الشركة ما زالت تبحث في الفكرة. وفقا لبراءة إختراع تم إكتشافها مؤخرًا، فيبدو أن شركة آبل حصلت مؤخرًا على براءة إختراع لمحول يملك موصل من نوع MagSafe ومزود في نفس الوقت بمقبس يدعم USB Type-C، وهو الموصل الذي تستخدمه شركة آبل حاليًا لشحن الحواسيب المحمولة الخاصة بها.

ما يعنيه هذا هو أن الحاسوب المحمول يمكنه من الناحية النظرية الإستمرار في إستخدام USB Type-C، ولكن محول MagSafe سيظل يتمتع بالقدرات المغناطيسية. تم تقديم براءة الإختراع هذه في العام 2017 مما يشير إلى أنه تم إيداع براءة الإختراع هذه حديثًا مما يعني أن الفكرة لا تزال جديدة في ذهن آبل. ومع ذلك، لا يزال يتعين علينا الإنتظار لمعرفة ما إذا كانت براءة الإختراع هذه ستصبح حقيقة أم لا.

ومع ذلك، نعتقد أننا لا نستطيع لوم آبل على التبديل إلى USB Type-C، فهذا الموصل الجديد يقلل عدد الكابلات اللازمة لربط الملحقات المختلفة. على سبيل المثال، يمكن ربط MacBook مع شاشة خارجية متوافقة بإستخدام كابل USB Type-C مما يلغي الحاجة إلى كابل HDMI وكابل طاقة منفصل. وبالتالي، هذا يجعل الإعداد كله يبدو نظيفًا قدر الإمكان.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.