الرئيسية / بالفيديو …. روبوت يساعدك في ارتداء ملابسك

بالفيديو …. روبوت يساعدك في ارتداء ملابسك

عليك من اليوم الاستعداد للتخلي عن فكرة القيام بمهمة خلع ملابسك وارتدائها مرة أخرى بنفسك، فهذا الأمر ربما يصبح في حكم الماضي قريباً.

وفي الوقت الذي ظهرت فيه بالفعل روبوتات تتولى أعمال الطهي والتنظيف وكي الملابس، فإن التقدم على صعيد إنتاج روبوتات تعين المرء على ارتداء ملابسه جاء بطيئاً للغاية.

ومع أننا ربما لم نبلغ هذه النقطة بعد، فإن الأبحاث الصادرة عن معهد جورجيا للتكنولوجيا، تتوقع طرح مثل هذه النوعية من الروبوتات بالأسواق في المستقبل القريب.

وقد نجح باحثون بالمعهد في إنتاج روبوت قادر على مساعدة المستخدمين على ارتداء الزي الطبي الخاص بالمرضى في المستشفيات، ورغم أن الروبوت لا يزال في مراحله المبكرة للغاية، فإنه يعتمد على تكنولوجيا شديدة الذكاء.

من ناحيته، قال زاكوري إريكسون، رئيس فريق الباحثين المشرف على المشروع: “نجحنا في تعليم الروبوت كيفية التفكير فيما يشعر به الأشخاص بدنياً لدى تلقيهم مساعدة”.

وأضاف: “بصورة ما، أصبح لدى الروبوت القدرة على التفكير من منظور بشري لدى تقديم المعاونة لشخص ما في ارتداء ملابسه. وقد لاحظنا أن الروبوت تمكن من معاونة شخص على ارتداء كُم من الرداء مع تقليص فرص أن يعلق الرداء بجسد هذا الشخص”.

وقد تمكن الروبوت من القيام بهذه المهمة عبر أداء آلاف المحاولات الافتراضية لمعاونة شخص على ارتداء الملابس بناءً على نظام محاكاة. وعبر الوقوع في أخطاء، نجح الروبوت في تعلم الأخطاء المحتملة وتفاديها.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme