الرئيسية / باحثون يطورون تقنية لشحن الهواتف عبر الملابس

باحثون يطورون تقنية لشحن الهواتف عبر الملابس

طور باحثون من جامعة “نوتنجهام ترنت” البريطانية ألواحا شمسية دقيقة يمكن تركيبها في الملابس لاستخدامها في شحن الهواتف المحمولة.

وقالت صحيفة “ذا صن” إن الألواح، التي يبلغ طولها 3 مليمترات وعرضها 1.5 مليمتر، صغيرة بما يكفي لنسجها في الأقمشة لتولد الطاقة بطريقة حديثة ومستدامة.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن الألياف صُنِعت من شبكة من الخلايا المصغرة التي تولد الكهرباء، وتسمح بشحن الأجهزة من الطاقة المولدة، وأن هذه التقنية المبتكرة ستمكن الناس من شحن الهواتف الذكية والأدوات أثناء التنقل دون الحاجة إلى مقابس أو حمل بنوك الطاقة “Power Banks”.

ويحتاج شحن الهاتف المحمول أو جهاز متابعة اللياقة البدنية إلى حوالي 2000 لوح شمسي، بينما احتوى النموذج التجريبي على 200 لوح فقط.

وقال البروفيسور تيلاك دياس، من كلية الفنون والتصميم في جامعة نوتنجهام ترنت، للصحيفة: “الاختراع يمكن أن يغنينا عن توصيل الأجهزة بالقابس، ويخفض الضغط على الشبكات، ما يساعد على خفض انبعاثات الكربون”، ولفت إلى أن الملابس سيكون لها نفس صفات أي نسيج آخر.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme