الرئيسية / المحكمة العليا الأمريكية تنظر استئناف “آبل” في قضية أسعار تطبيقات “آيفون”

المحكمة العليا الأمريكية تنظر استئناف “آبل” في قضية أسعار تطبيقات “آيفون”

أعلنت المحكمة العليا الأمريكية يوم الاثنين اعتزامها نظر الاستئناف الذي قدمته شركة الإلكترونيات العملاقة “آبل” ضد حكم صادر في دعوى أقامها مستهلكون يتهمون فيها الشركة باحتكار بيع تطبيقات الهاتف الذكي “آيفون” بطريقة غير قانونية.
وقال قضاة المحكمة العليا إنهم سينظرون حكم إحدى المحاكم الابتدائية بأحقية المستهلكين في متابعة دعواهم ضد “آبل”. وسيتم سماع المرافعة الشفاهية في القضية خلال الموسم القضائي المقبل للمحكمة والذي يبدأ في أكتوبر المقبل.
ويقول المستهلكون إنهم يضطرون لدفع أسعار مبالغ فيها لشراء تطبيقات “آيفون” لآن “آبل” تحتفظ بإدارة مكانا حصريا لبيع هذه التطبيقات مع حصولها على 30% عمولة من مطوري هذه التطبيقات.
وإذا كان في مقدور المطورين بيع التطبيقات مباشرة إلى مستخدمي “آيفون” والتخلص من دور الوساطة الخاص بشركة “آبل” فإن الأسعار ستنخفض.
من ناحيتها تقول “آبل” إنها لا تمارس أي ممارسات احتكارية في هذا الشأن وأن المطورين وليس الشركة هم الذين يحددون أسعار بيع التطبيقات التي يتم بيعها على متجر “آب ستور” المملوك لشركة “آبل”.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

site ekle hgs yükle yapıkredi kredi kartı borç sorgulama finansbank kredi kartı borç sorgulama akbank borç sorgulama enpara giriş turkcell fatura ödeme avea fatura ödeme elektrik fatura ödeme elektrik borcu ödeme kredi kartı ile fatura ödeme vodafone fatura ödeme igdaş fatura ödeme trafik cezası ödeme iski su fatura ödeme hgs yükleme tl yükleme kontör yükleme akbank direkt halkbank internet şubesi vakıfbank internet bankacılığı denizbank internet bankacılığı hgs yükleme tl yükleme işbankası borç sorgulama ogs yükleme enerjisa fatura ödeme clk akdeniz elektrik faturası yatırma hgs yükleme enerya fatura ödeme hgs yükleme