Home / الفرق بين تطبيقات الاندرويد والايفون مع المزايا والعيوب

الفرق بين تطبيقات الاندرويد والايفون مع المزايا والعيوب

الهواتف الذكية أصبحت تحظى على نسبة انتشار كبيرة لدى عدد كبير من الأفراد حول العالم لما تتيحه من إمكانيات وسهولة في الوصول إلى التطبيقات والتحكم فيها.

هناك حالة من البحث المستمر عن الفرق بين تطبيقات الأندرويد و الأيفون، من حيث برمجة التطبيقات والاستخدام والتي سوف نوضحها لكم في المقال التالي:

الفرق بين تطبيقات الأندرويد و الأيفون

مزايا تطبيقات الأندرويد

تتميز تطبيقات الأندرويد المفتوح المصدر السماح للمطورين بالقيام بعمل إضافة للعديد من الخصائص والمهمات المختلفة والجديدة على أنظمة التشغيل.

كما يتيح نظام أندرويد المفتوح المصدر إمكانية تحميل التطبيقات والبرامج من العديد من المصادر، دون الالتزام بمصدر واحد أو متجر معين مثل متجر جوجل.

ويتميز نظام تشغيل الأندرويد بالانتشار الكبير، حيث أن هذا النظام يتصدر العديد من أنظمة التشغيل في الهواتف الذكية، مما دفع عدد كبير من الشركات العالمية للتوسع في طرح الهواتف الذكية التي تقدم نظام الأندرويد.

مزايا تطبيقات الايفون

من المعروف لدى عدد كبير من المهتمين بالهواتف الذكية واجهزة الأندرويد أن نظام الأيفون يتميز بدرجة عالية من السرعة والسهولة بالإضافة إلى التحكم والأمان.

وعلى الرغم من محدودية تطبيقات الايفون إلا أن اغلب البرامج والتطبيقات عند مقارنتها بتطبيقات الاندرويد سوف نجدها الأكثر تطورا.

حيث أن أغلب تطبيقات الأندرويد  تحتاج إلى وقت معين لكي يتم الحصول عليها من أي متجر إلكتروني، وقد لا يمكن الحصول عليها في بعض الأوقات.

الفرق بين برمجة تطبيقات الايفون والأندرويد

أولا عدد المستخدمين: حيث أن مستخدمي أجهزة الأندرويد وصل إلى  86.8%، في مقابل مستخدمي الأيفون 12.5%.

  • مستخدمو الأيفون من الأثرياء وفئة الشباب.
  • الشراء من على الإنترنت: حيث أن مستخدمي الايفون يقبلون على الشراء من على النت بدرجة أكبر من مستخدمي الأندرويد.
  • الخدمات المصرفية: حيث أن ما يفوق نسبة  43% من مستخدمي أجهزة الأيفون يعتمدون على أجهزتهم لإنهاء المعاملات المصرفية في مقابل 37% من مستخدمي الأندرويد.
  • التصفح: حيث أن نسبة التصفح على أجهزة الاندرويد أكبر من التصفح على الأيفون.

تابعونا على قنوات المواقع الاجتماعية

F_icon.svg      Twitter-icon.png      51     111

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.